اعلان

تفاصيل سقوط المتهم بسرقة مليون و600 ألف جنيه من بنك ناصر

بنك ناصر

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ظهر اليوم الخميس، بإشراف اللواء عبدالعزيز خضر، من ضبط المتهم بسرقة بنك ناصر الاجتماعي بمدينة نصر وسرقة مليون و٦٠٠ ألف جنيه.

كان قسم شرطة مدينة نصر تلقى بلاغا من شرطة النجدة بسرقة مبلغ مالي مليون و622 ألف جنيه من داخل مقر فرع بنك ناصر الاجتماعي الكائن في 19 شارع ابن الرومي بالحي السابع.

وقال مدير البنك، عطية عبد الفتاح، 50 سنة، إنه عقب حضوره للبنك صباحا لمباشرة العمل اكتشف كسر الخزينة الحديدية للبنك وسرقة مبلغ مليون وستمائة اثنان وعشرون ألف جنيه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالسرقة.

بإجراء المعاينة تبين أن العقار مكون من 10 طوابق، والبنك يقع بالطابق الأرضي وسلامة جميع منافذه ووجود تلفيات بالباب الحديدي للخزينة.

تم وضع خطة بحث وأثناء السير في إجراءات البحث أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، مصطفى أحمد عبد المنعم، 33 سنة، موظف بالبنك ومقيم دائرة قسم شرطة الزيتون.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بأنه نظرا لمروره بضائقة مالية ولعلمه بعدم وجود كاميرات مراقبة أو أفراد أمن وحراسة على مقر البنك فضلا عن إلمامه بمخارج ومداخل الفرع، اختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء على ما بداخل الخزينة الرئيسية للبنك من مبالغ مالية، وبتاريخ 2582016م وفى موعد انصراف الموظفين اختبئ بداخل أحد المكاتب لحين التأكد من تمام انصراف الجميع وغلق الأبواب وقام بفتح باب المكتب الخاص بالخزينة الرئيسية للفرع باستخدام المفتاح الاصلى والذي اعتاد الموظفون تركه بالصالة الرئيسية للبنك داخل جهاز طباعة وتمكن من كسر الباب الحديدي بأجنة وجاكوش كان يحتفظ بهما في اليوم السابق بمكتبه، وعقب استيلائه على المبلغ قام بتغيير ملابسه وتمكن من الخروج من الباب الخلفي للفرع وانصرف وبحوزته المبالغ المالية.

بمناقشته عن المسروقات اعترف بقيامه بشراء سيارة ماركة هيونداى النترا موديل 2017م نبيتى اللون حديثة ولم ترخص بمبلغ 226 ألف جنيه من المبلغ المستولى عليه وأن باقي المبلغ بداخلها.

تم بإرشاده ضبط السيارة وعثر بداخلها على مبلغ مليون وثلاثمائة وثلاثة وتسعون ألف وخمسمائة وتسعة وأربعون جنيه، وأضاف بقيامه بالتخلص من الملابس التى كان يرتديها والأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة بإلقائها بإحدى مقالب القمامة.

تحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي، وتولت النيابة العامة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً