اعلان

تباين أداء مؤشرات البورصة في ختام تعاملات الأسبوع

تباين أداء مؤشرات البورصة
كتب : أحمد سعد

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، نهاية تداولات الأسبوع، قبل بدء عطلات عيد الأضحى المبارك مع تواصل العمليات البيعية من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية، صاحبها ضغوط بيعية من الأجانب،فيما اتجهت تعاملات العرب والأفراد المصريين للشراء الإنتقائي.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو مليار جنيه ليبلغ مستوى 3ر420 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 7ر367 مليون جنيه.

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصريةإيجي اكس 30 بنسبة 52ر0 فى المائة ليبلغ مستوى 2ر8188 نقطة، كما ارتفع مؤشر إيجي اكس 100 الأوسع نطاقا بنحو 42ر0 في المائة ليبلغ مستوى 88ر816 نقطة، فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي اكس 70 بنحو 19ر0 فى المائة ليبلغ مستوى 26ر357 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة، إن أداء السوق اتسم بالهدوء تزامنا مع الدخول فى موسم عيد الأضحى المبارك، مع اتجاه شرائح من المستثمرين لتسييل أجزاء من محافظهم وتسوية الحسابات المدينة ما خيم على أداء البورصة في أغلب جلسات الأسبوع.

وتوقعوا أن تشهد السوق موجة من النشاط بعد العودة من عطلات عيد الأضحى المبارك الأربعاءالمقبل حيث أن البورصة عطلة لمدة 3 أيام اعتبارا من الأحد المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)