اعلان

بمبادرة مصرية.. وفد الشباب التونسي يزور مجلس النواب

البرلمان المصرى

استقبل مجلس النواب، اليوم الخميس، وفدا من الشباب التونسي، برئاسة خالد البكوش، ممثلا لوزارة الشباب التونسية، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الإخاء التونسي المصري، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة المصرية، خلال الفترة من الأول وحتى العاشر من شهر سبتمبر الجاري.

وطالبت النائبة سحر الهواري، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بتفعيل المزيد من بروتوكولات التعاون بين البلدين فيما يخص قطاع الشباب والرياضة، مؤكدة على عمق الروابط بين البلدين ووجود الكثير من أوجه الشبه والتقارب بين الشباب المصري والتونسي، خاصة بعد ثورتي البلدين.

وطالب النائب فوزي فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالنواب، الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء ثورتي مصر وتونس، حيث وجه الدعوة إلى وزارة الشباب التونسية بإرسال ألف شاب وفتاة لزيارة مصر في الشتاء المقبل، وذلك في إطار تنشيط السياحة بين البلدان العربية.

وشاهد الوفد التونسي، فيلما تسجيليا أعده مجلس النواب، يتناول تاريخ الحياة البرلمانية في مصر منذ نشأتها في عهد الخديوي إسماعيل، وحتى تشكيل البرلمان الحالي وفقا للدستور الجديد الذي صدر عقب ثورة 30 يونيو.

من جانبه أعرب خالد البكوش، رئيس الوفد التونسي، عن شكره وتقديره العميق للجانب المصري، وسعادته بالتواجد في مقر البرلمان المصرى العريق، كما وجه الشكر لوزير الشباب والرياضة ومسئولي الوزارة، لجهودهم في إنجاح وتنظيم هذه الزيارة، واعدا بوضع برنامجا متميزا للوفد المصري الذى سيزور تونس في شهر أكتوبر المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل