اعلان

المنوفية تلحق بالعياط.. خروج عربات قطار عن القضبان يثير الذعر.. الصحة: "لا إصابات".. وشاهد عيان: "الحمد لله ماكانش فيه ركاب"

حركة قطارات محافظة المنوفية

توقفت حركة قطارات محافظة المنوفية، المتجه من طنطا إلى القاهرة والعكس، عقب خروج عربة قطار الركاب رقم 122 والمتجه من طنطا إلى القاهرة، قبل محطة قطار عاطف السادات “شبين الكوم الجديدة”، الأمر الذى أدى إلى حدوث حالة من الفزع بين الركاب وهروبهم من القطار بعد انقلابه.

وعلى جانب آخر، أكد مصدر بالسكة الحديد بالمنوفية، أنه تم تغيير مسار حركة القطارات من على خط منوف ـ طنطا إلى خط منوف ـ كفر الزيات لتفادى توقف حركة القطارات عقب خروج القطار من على قضبان السكة الحديد، مشيرا إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية.

وأضاف المصدر، أنه تم إخطار الجهات المعنية بطنطا لإرسال جرار آخر لشد القطار من أجل إعادة حركة القطارات إلى طبيعتها.

وكان اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، تلقى إخطارا من المقدم محمد أبو العزم رئيس مباحث قسم شبين لكوم، يفيد خروج القطار عن مساره بمحطة قطار شبين الكوم.

على الفور تم الانتقال إلى المحطة وإخلاء القطار من الركاب الذين أصابهم الذعر خوفا من مصير قطار العياط، واستدعاء المعدات الكاملة لإعادة القطار إلى مساره من جديد.

وأكد المقدم محمد أبو العزم، أنه لا توجد أى إصابات بين الركاب خاصة أن القطار لم يكن مسرعا، وأنه كان خارجا من التحويلة، لافتا إلى أنه تم التعامل المباشر وجار استعادة حركة القطارات.

وصرحت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بأن غرفة الطوارئ لم تستقبل أى حالات لمصابين فى الحادث، مضيفة أنها تابعت الموقف بنفسها، وأن الواقعة لم تسفر عن أى إصابات.

وعلى الجانب الآخر، أكد محمود عبده، بائع جرائد وأحد شهود العيان، أنه “كان فى انتظار استلام الجرائد المسائية القادمة فى قطار طنطا القاهرة بمحطة قطار عاطف السادات وفي أثناء التهدئة للتوقف فى المحطة سمع أصوات استغاثه من ركاب القطار وشاهد هروبهم من عرباته بعد أن نجح سائق القطار فى وقْفة قبل المحطة مباشرة وبعد الاقتراب من مكان الواقعة تبين خروج العربة الثانية من القطار عن مسارها”.

وأضاف: "عربات الإسعاف والدفاع المدنى، انتقلت إلى مكان الحادث ولكن لم يتم رصد أي إصابات بين الركاب"، متابعًا: "الوقت كان مبكرا والقطار لم يكن به عدد كبير من الركاب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً