اعلان

رئيس جامعة بنها يسلم بطاريات الأرانب والأعلاف لقريتى "نامول ومشتهر" بطوخ

الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها

شارك الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها والدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة فى تسليم الدفعة الرابعة لبطاريات الأرانب والأعلاف لمربيين قريتى نامول ومشتهر بطوخ بمحافظة القليوبية، فى إطار مشروع تكثيف تربية وإنتاج أرانب مشتهر المحسنة وراثيا وكذلك تربية وإنتاج السمان.

وأكد السيد القاضى إن سعى الجامعة إلى تنمية الموارد البشرية وتوجيهها إلى خدمة المجتمع إفتتاح منافذ جديدة للإنتاج الحيوانى للمواطين بأسعار مخفضة وبجودة عالية.

ووجه القاضى خلال اللقاء دعوة لجميع المستثمرين ورجال الأعمال بدعم المشروعات الصغيرة التى تتبناها الجامعة لخدمة المجتمع وزيادة عدد المستفيدين من مشروعات الثروة الحيوانية إلى 1200 مربى هذا العام.

وقال الدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة بمشتهر، إن هذه المشروعات شراكة بين كلية الزراعة بمشتهر وكلية الطب البيطرى بمشتهر وبين مؤسسة بنك مصر، مشيرا إلى أن الكلية تسعى لإيجاد فرص حقيقة لتشغيل الشباب بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى، وأنه بتسليم الدفعة الرابعة يكون عدد المستفيدين من مشروع تربية الأرانب والسمان 600 مربى بقرى طوخ.

وأكد الدكتور محمد أبو سالم عميد كلية الطب البيطرى بمشتهر، أن هناك تعاون كبيرا بين كلية الطب البيطرى والزراعة عن طريق عمل شراكة لدعم مشروعات الثروة الحيوانية وتحقيق الإكتفاء الذاتى والقضاء على البطالة بين الشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً