اعلان

جامعة بنها: فتح منافذ جديدة للإنتاج الحيواني بالكليات بأسعار مخفضة لأهالي المحافظة

جامعة بنها
كتب : وكالات

قال رئيس جامعة بنها الدكتور السيد القاضي، "إننا نسعى إلى تنمية الموارد البشرية وتوجيهها إلى خدمة المجتمع وفتح منافذ جديدة بالكليات للإنتاج الحيواني للمواطنين، بأسعار مخفضة وبجودة عالية عن مثيلتها في الأسواق، لتخفيف العبء عن المواطنين البسطاء".

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الجامعة في احتفالية تسليم الدفعة الرابعة لبطاريات الأرانب والأعلاف للمربين بقريتي نامول ومشتهر بطوخ بمحافظة القليوبية، وذلك في إطار مشروع تكثيف تربية وإنتاج أرانب مشتهر المحسنة وراثيا، وكذلك تربية وإنتاج السمان بحضور الدكتور محمود عراقي عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد أبو سالم عميد كلية الطب البيطري.

ودعا القاضي جميع المستثمرين ورجال الأعمال لدعم المشروعات الصغيرة التي تتبناها الجامعة لخدمة المجتمع، وزيادة عدد المستفيدين من مشروعات الثروة الحيوانية إلى 1200 مربى هذا العام.

من جانبه، قال الدكتور محمود عراقي عميد كلية الزراعة بمشتهر إن هذه المشروعات تأتي بالشراكة بين كلية الزراعة بمشتهر وكلية الطب البيطري بمشتهر ومؤسسة بنك مصر... مشيرا إلى أننا نسعى لإيجاد فرص حقيقة لتشغيل الشباب، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، لافتا إلى انه بتسليم الدفعة الرابعة يكون عدد المستفيدين من مشروع تربية الأرانب والسمان 600 مربى بقرى طوخ.

بدوره، أكد الدكتور محمد أبو سالم عميد كلية الطب البيطري بمشتهر أن هناك تعاونا كبيرا بين كلية الطب البيطري والزراعة عن طريق عمل شراكة لدعم مشروعات الثروة الحيوانية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي والقضاء على البطالة بين الشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (2-5) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول ثاني للمصري