اعلان

"داعش" يشعل النار فى بئر نفطى فى "القيارة" بالعراق

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

تمكنت الفرق الفنية والهندسية التابعة لشركة نفط الشمال العراقية اليومالجمعة من السيطرة على بئر نفطية مشتعلة في القيارة جنوب الموصل بمحافظة نينوي وغلق الصمامات الخاصة بها وتأمينها بعد اشعال عناصر داعش لحريق بالبئر(37) في حقل القيارة خارج مركز المدينة المحرر قبل طرهم من المنطقة.

وقال المتحدث بإسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، في تصريح صحفي، إن الفرق الفنية والهندسية نجحت بالوصول الى البئر وغلق صماماته، وتقوم حاليا بجهود للسيطرة على الحريق على الرغم من ظروف العمل الصعبة في محيط مدينة القيارة وتعرضها المستمر الى قصف بقذائف الهاون من قبل عصابات داعش بهدف منع إطفاء الحرائق والسيطرة على الآبار.

ونوه المتحدث بجهود قيادة عمليات نينوى وقوات مكافحة الإرهاب والدفاع المدني التى أمنت عمل فرق الوزارة بالمنطقة المحيطة بالبئر المشتعلة.

وكانت وزارة النفط العراقية أعلنت في وقت سابق إطفاء حرائق اشتعلت في ستة آبار نفطية بواسطة الفرق الفنية لشركة نفط الشمال ورفعت العبوات الناسفة الزروعة حول الآبار، ومنعت وصول النفط الخام المتسرب من هذه الابار الى نهر دجلة والاحياء السكنية بالقيارة.. وتسعي عقب تأمين المناطق المحيطة بالثلاثة آبار المتبقية (83 و37 و38).

على صعيد آخر، صرح وزير النفط العراقي جبار اللعيبي بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه جميع الجهات العسكرية والامنية والحكومات المحلية بتذليل جميع المعوقات والصعوبات التي تعترض وصول شاحنات وصهاريج نقل المشتقات النفطية الى جميع المناطق المحرره والنازحين العراقيين ولاسيما في الفلوجة.

وقال اللعيبي، في تصريح صحفي، أن هذا التوجيه ساهم في انسيابية تدفق المشتقات النفطية الى المناطق المحررة والتي كانت تتاخر في نقاط التفتيش بسبب الاجراءات الروتينية، مناشدا جميع الجهات المعنية التعاون مع الوزارة من اجل تامين وتلبية احتياجات المواطنين في أنحاد البلاد كافه.

وكانت القوات العراقية تمكنت من تحرير مركز ناحية "القيارة‬" جنوب الموصل يوم الخميس 25 أغسطس، بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات "مكافحة الإرهاب" والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوى بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي.‬ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً