اعلان

نوري المالكي: اقترحنا مسودة لإجراء الانتخابات وفق 3 سيناريوهات

نوري المالكي
كتب : وكالات

قال رئيس ائتلاف "دولة القانون" العراقي نوري المالكي، إن الائتلاف اقترح مسودة يتم تداولها بين القادة السياسيين لإجراء الانتخابات وفق ثلاثة سيناريوهات.

وأوضح "المالكي" في حوار مع "أ ش أ" أن السيناريو الأول هو ان تجري انتخابات المحافظات في أبريل المقبل والبرلمانية في شهر مارس 2018، وهذا نرفضه لأننا نريد أن تستقر المحافظات وننتهي من داعش ونريد مشاركة النازحين في عملية الانتخابات.

وأضاف: "الخيار الثاني هو أن نؤجل المحافظات إلى فترة إجراء الانتخابات البرلمانية أي تؤجل سنة وهذا لا أميل له لأن المحافظات ضعيفة وفاشلة حاليا، ونحن ندعم اقتراحا ثالثا بتأجيل انتخابات المحافظات ستة أشهر ونقدم انتخابات النواب خمسة أشهر لتجري سوية في أكتوبر 2017".

وأقر "المالكي" بوجود تناقضات والتفافات وغياب للرؤى التي تستهدف المصلحة الوطنية وصراع في البرلمان على خلفيات سياسية انطلاقا من طموحات عند بعض السياسيين لتزعم الحالة، لافتا إلى وجود نواب في البرلمان تحت مسمي "جبهة الاصلاح" وهي مجموعة كبيرة من النواب بدأت في التعامل مع القضايا بشكل مباشر دون المرور على أحزابهم ورئاسات كتلهم، ومايقتنعون به من استجواب أو اقالة وزير يفعلوه.. واعتبرهم يمثلون حركة اصلاحية حقيقية في البرلمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح