اعلان

إنشاء أول مركز بحثي للأطفال بالقاهرة

السفيرة عبير العراقى

قامت السفيرة عبير العراقى مدير عام المراكز الإستكشافية إنشاءأول مركز بحثى للأطفال.

ويعد الأول من نوعه على مستوى العالم وتم إختيار المكان وهو فرع المركز الإستكشافى بالملك الصالح وتم توفير الدعم المادى لتجهيزه من بنك الاستثمار وبالفعل بدأت هيئة الأبنية برفع المطلوب من تجهيزات... ويعد المركز هو البداية العلمية الصحيحة لإحتضان إبداع أطفالنا بشكل منهجية علمية للتطبيق على أرض الواقع وتوجيههم لحل مشكلات البيئة من حولهم للمشاركة فى التنمية وإعطائهم الثقة فى أنفسهم وأنهم قادرين على تحقيق أحلامهم ومواصلة إبداعهم.

وصرحت العراقى أن مركز الأبحاث العلمية الإستكشافية عبارة عن مكتبة إلكترونية دولية لبناء خلفية بحثية متكاملة صحيحة تصل بهم للأصالة فى أفكارهم ووجود لجنة إستشارية من الجامعات لتوجيه الباحثين الصغار ومعامل متخصصة للتجريب ورشة لتنفيد النمودج الاولى ليتم عرضة بشكل موثق على رجال الاعمال والوصول للتطبيق على ارض الواقع ليشارك أطفالنا فى التنمية.

وأكدت العراقى إنه تم التجهيز الاكاديمى للمشروع بعمل بروتكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمى وجامعة زويل ويتم الأن الإعداد لبروتوكول تعاون مع المركز القومى للبحوث ليكون المركز البحثى للأطفال هو الخطوة الوسطى بين معمل المدرسة لطلابنا والمراكز البحثية العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي