ضبط 493026 لتر بنزين وسولار قبل بيعها بالسوق السوداء

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت الادارة العامة لشرطة التموين والتجارة من ضبط 493026 لتر قبل بيعها في السوق السوداء كما تم ضبط كميات كبيرة من السجائر المهربةأيضًا، وذلك بعد تحريات الإدارة العامة التى أكدت قيام المدعو سعد. أ. ع ــ سن 61 تاجر سجائر بحيازة وتخزين كميات كبيرة من سلعة السجائر، المعسل، التبغ مدون عليها علامات تجارية شهيرة ومهربة جمركيًا ذات أثر بالغ الضرر على الصحة العامة لمستخدميها، وحجبها عن التداول بالأسواق بقصد إعادة طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح باهظة غير مشروعة لبيعها بسعر مرتفع، متخذًا من العقار الكائن بدائرة قسم شرطة حلوان مخزنًا لمزاولة نشاطه الآثم قانونًا مستفيدًا من فارق الأسعار مما يؤثر بالسلب على الإقتصاد القومى.

 عقب تقنين الإجراءات وإستصدار موافقة رئيس مصلحة الجمارك قامت اليوم حملة أمنية ترافقها لجنة من ضباط مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم " مباحث الجمارك" بمداهمة المخزن المتحرى عنه أسفرت عن ضبطه، وبحوزته 2936800 سيجارة مدون عليها علامات تجارية شهيرة،69650 دفتر ورق بفرة مختلفة الأنواع، 7340 عبوة دخان معسل معبأ داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية شهيرة، وتحمل بندرول مزور، 424 قطعة فلتر سيجارة، 65 عبوة تبغ،قام المذكور بتجميعها للإتجار بها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى.

 كما تم القيام بحملة تموينية مكبرة إستهدفت محطات تمويل السيارات بنطاق محافظتى القاهرة، الجيزة. أسفر عن ضبط ( 7 قضايا، ضبط خلالها " 493026 " لتر بنزين وسولار قبل بيعها بالسوق السوداء.