اعلان

أسلحة المصريين في عيد الأضحي المبارك

بعد غدًا يهل علينا عيد الأضحي المبارك ببهجته وأفراحه والجميع يستعد له بشغف كبير من أطفال وشباب وأيضا كبار السن، ففي هذا العيد طقوس خاصة للمصريين تبدأ بصلاة العيد مرورًا بذبح الاُضحية ومن ثم توزيعُها على الفقراء والمساكين وتُختتم بزيارة الأقارب والتنزه في الأماكن العامة المختلفة.

ورصدت عدسة "أهل مصر" أهم الأدوات المستخدمة لشوي وطهي اللحوم في عيد الاضحي، فتجولت في منطقة "السيدة زينب" وسألت البائعين عن الأدوات الخاصة المستخدمة لذلك وأسعارها، فتراوحت مثلا أسعار الفحم من 5 إلي 8 جنيهات للكيلو وذلك حسب الجودة، أما بالنسبة للشويات فبدأت من 15 حتي 65 جنية سعر الشواية وذلك حسب المقاس والجودة، والريشة المستخدمة كهواية فكان سعرها 8 جنيهات.

وحتي لاننسي صاحب الحق المهدور وهو الرجل الذي يقوم بسن السكاكين في الشوارع فهو بائع متجول ويُعتبر عيد الاضحي موسم بالنسبة له، فسعر سن السكينة الواحدة 5 جنيهات والساطور 10 جنيهات.

أما بالنسبة لردود أفعال أصحاب المحلات المختصة ببيع تلك الأدوات فالكل أجمع علي تردي الحالة الاقتصادية وشبه توقف لحركة البيع والشراء هذا العام وذلك بسبب غلو الأسعار وإرتفاعها مقارنة بالاعوام الماضية.

وللمزيد...شاهد الفيديو

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً