اعلان

النيابة تستدعي مسئولي السكة الحديد بعد العيد لسماع أقوالهم فى حادث قطار العياط

صورة ارشيفية

قالت مصادر قضائية مطلعة إن نيابة جنوب الجيزة، تحت إشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، والمستشار محمد سراج رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية، سوف تستدعى عددا من المسئولين عن خط سير قطار العياط الذى أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 28 آخرين، تباعا عقب اجازة العيد حيث سيتم الاستعلام عن كل المسئولين عن تحرك القطار من عمال صيانة ومراقبين لسماع اقوالهم حول الواقعة، كما سيتم الاستعانة بخبراء لسماع اقوالهم علي سبيل الاستدلال.

وانتقلت نيابة جنوب الجيزة الكلية، تحت إشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول وحسام نصار مدير نيابة الحوادث، إلى مكان حادث انقلاب قطار العياط، لعمل محاكاة لحادث قطار العياط، وحددت موعدا لإجرائها عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى.

وتعد المحاكاة تمثيلا واقعيا للحادث، حيث اصطحب فريق من النيابة برئاسة حسام نصار مدير نيابة الحوادث، السائق وعامل التحويلة المتهمين في القضية، وسط حراسة أمنية، وسيتم استخراج القطار من المخازن بعد التحفظ عليه، وسيبدأ السائق الرحلة منذ بداية الخط بمحطة رمسيس، بحضور جهات فنية مختصة لتدوين ملاحظاتها على أداء القطار، وصولا إلى مسرح الحادث، وذلك في سبيل وضع التصور الكامل للحادث وكيفية وقوعه.

وتفقدت اللجنة الثلاثية المشكلة من هيئة السكة الحديد وأساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة، المخازن المتحفظ بها على القطار بالكامل منذ وقوع الحادث، وانتهت من إجراء المعاينات اللازمة وفحص أجهزة القطار، إضافة إلى فحص برج المراقبة الذي يبعد نحو 200 متر عن مسرح الحادث، كما توجهت اللجنة للقضبان التي انقلب من عليها القطار.

وشرعت اللجنة في كتابة تقريرها، وتسليمه للنيابة العامة بالتعاون مع عدة إدارات، منها إدارة الإشارات والإشغال ومختلف الجهات بوزارة النقل والسكة الحديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً