اعلان

أهرامات الجيزة تستقبل الزائرين في عيد الأضحى بعشرة جنيهات‎

اهرامات

أكد محمد عرفة المسؤول الإعلامى لمنطقة آثار الجيزة، أن هناك وجودا مكثفا لمفتشى آثار الهرم على البوابات الرئيسة وعلى كل المواقع الداخلية لإرشاد الزائرين وتسهيل الزيارة عليهم.

وأضاف عرفة أن أمن الآثار متواجدين وفى انتشار حول المقابر وأضلاع الأهرامات لمنع التسلق، كما يوجد تنبيهات على الزائرين بضرورة المحافظة على سلامة الأثر وعدم تسلق الأهرامات، ونظرا لزيادة الإعداد فإن شرطة السياحة والآثار فى تواجد مكثف.

وأشار عرفة إلى أن مواعيد الزيارة الرسمية للهرم تبدأ من تمام الساعة 8 صباحا حتى تمام الساعة 5 مساء، لكن شباك التذاكر يتم غلقة فى الرابعة عصرًا، أما عن أسعار التذاكر المنطقة للزائر المصرى هي 10 جنيهات وللطالب المصرى 5 جنيهات، أما الزائر الأجنبى فسعر التذكرة 80 جنيها، والطالب الأجنبى 40جنيهًا.

وتشمل التذكرة دخول:

1-معبد الوادى للملك خوفو

2-أهرامات الملكات الجبانة الشرقية

3-مقبرتى أبدو كار

4-مقبرتى نفرو باو بتاح وايمرى

لافتا إلى أن بعض التذاكر الداخلية لها أسعار مختلفة، مثل تذاكر دخول الهرم خوفو، فهي للزائر المصرى 30 جنيها، وللطالب 15جنيها، وللزائر الأجنبى 200 جنيه والطالب الأجنبى 100 جنيه، على أن يتم غلق الهرم الأكبر فى تمام الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 1 ظهرًا.

أما عن هرم منكاورع فثمن تذكرة دخوله للزائر المصرى 10 جنيات وللطالب 5 جنيهات، وللزائر الأجنبى 40 جنيها، وللطالب الاجنبى 20 جنيها. وبالنسبة إلى مقبرة مراس عنخ فسعر التذكر للزائر المصرى 20 جنيها، والطالب 10 جنيهات، وللزائر الأجنبى 50 جنيها وللطالب 25 جنيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم