اعلان

وزير التضامن الاجتماعي تطمئن على حجاج الجمعيات الأهلية

غادة والي

أجرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اتصالا هاتفيا، اليوم الاثنين، بالبعثة الرسمية للحج، التابعة للوزارة؛ للاطمئنان على سلامة الحجيج، وأدائهم لمناسك الحج بعد نفرة الحجيج من عرفات إلى مزدلفة، والتى تمت في سهولة ويسر، وصولا إلى بدء ضيوف الرحمن، منذ منتصف ليلة أمس، في رمي الجمرات.

واطمئنت وزير التضامن الاجتماعي، على رمي الحجيج لجمرة العقبة الكبرى، والتي تمت في سهولة ويسر، كما أدى عدد من الحجاج طواف الإفاضة والسعي بين الصفا والمروة.

وأوضح محمد عثمان، رئيس بعثة حج الوزارة، أن جميع حجاج الجمعيات الأهلية بخير، وأنه تم تصعيد الحالات المرضية بسيارات مجهزة، مشيرا إلى التواجد الميداني المستمر لأعضاء البعثة، مع الحجيج؛ لخدمتهم وتذليل كافة المشاكل، واستكمال أداء الشعائر في سهولة ويسر.

في سياق متصل، تقوم لجنة الرعاية بالبعثة، باتخاذ اللازم نحو تعويض حالتين من الحجيج، ممن فقدوا أموالهم، وذلك عقب اتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث يتم تعويضهم بمبالغ إعاشة يومية، لحين المغادرة.

من ناحية أخرى أكد رئيس البعثة، ارتفاع حالات الوفيات بين حجيج الجمعيات الأهلية إلى 3 حالات، بعد وفاة الحاجة أم أحمد رزق عبدالعال حواش، من مدينة منوف بمحافظة المنوفية، وجاري استكمال الاجراءات اللازمة مع المطوف، استعدادا للدفن غدا الثلاثاء، بالأراضي السعودية.

وأشار رئيس البعثة، إلى أن أولى رحلات عودة الحجاج للقاهرة، ستكون يوم  ١٧سبتمبر الجاري، والذي تم تخصيصه لعودة حجاج المنوفية وبورسعيد، على أن تتوالى رحلات العودة تباعا حتى نهاية الشهر الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً