اعلان

التموين: تحرير 559 محضرًا لمخالفات متنوعة في أول أيام العيد

صورة ارشيفية

تلقى محمد علي الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من غرفة العمليات المركزية بالوزارة تضمن عدد المحاضر التى تم تحريرها على مستوى المحافظات في أول أيام العيد والتى بلغت ٥٥٩ محضرا فى مجالات الأسواق والمخابز والمواد البترولية.

وتضمنت المحاضر المحررة 105 محاضر فى مجال المواد البترولية لتجميع المواد البترولية من البنزين والسولار والبوتجاز والبيع بأزيد من السعر والبيع بدون ترخيص وعدم الإعلان عن السعر الرسمي بالإضافة إلى 370 محضرا فى مجال الأسواق تضمن عدم الإعلان عن الأسعار وعدم الصلاحية وغش تجارى وسلع مجهولة المصدر والذبح خارج السلخانة.

وفي مجال المخابز بلغ عدد المحاضر المحررة 84 محضرا شملت محاضر لنقص الوزن وعدم مطابقة المواصفات والتجميع والتصرف ومخابز بدون ترخيص.

وأكد وزير التموين على أهمية تفعيل الدور الرقابي على الأسواق والمحلات للقضاء على كافة أشكال استغلال المواطن المصري والقضاء على حالات الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر، حتى يستطيع المواطن الحصول على احتياجاته دون استغلال أو تعريض حياته للخطر، منوها بأن الحملات الرقابية خلال العيد استهدفت بشكل خاص ضبط المتاجرين بالمواد البترولية من بوتجاز وبنزين وسولار ومحاولة الاتجار والبيع بأزيد من سعرها.

جدير بالذكر أن وزير التموين قد قام بالتنسيق مع وزير البترول لزيادة كميات المواد البترولية من بوتجاز وبنزين وسولار لضمان حصول المواطنين على احتياجاتهم أثناء أيام العيد بسهولة ويسر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً