اعلان

التعليم تعقد ورشة بعنوان "تحسين مهارات القراءة والكتابة"

الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

فى إطار توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاهتمام بمرحلة التعليم الأساسى، والتأكيد على إعداد برامج لتحسين مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ الصفوف العليا لمرحلة التعليم الأساسى، عقدت ورشة عمل بعنوان " تحسين مهارات القراءة والكتابة".

استهدفت الورشة تدريب 45 معلمًا من معلمى اللغة العربية للمرحلة الابتدائية للمدارس المستهدفة بمحافظة الجيزة بإدارتى (جنوب الجيزة التعليمية، والوراق التعليمية) على برنامج تحسين مهارات القراءة والكتابة للتلاميذ الضعاف بالصفوف العليا: (الرابع، والخامس، والسادس) الابتدائى.

تضمنت الورشة بعض الأنشطة التعليمية التى تتناسب مع خصائص هؤلاء التلاميذ، وتدريبهم على التمييز بين الأصوات، ونطقها بوضوح فى كلمات، وتمييز أشكال الحروف فى مواضع مختلفة، وكذلك تدريب المعلمين على صياغة بعض الأنشطة بصورة مشوقة، لكى تساعد التلاميذ على استيعاب الدروس وتنمية قدراتهم على فهم ما يستمعون إليه.

جدير بالذكر أن الورشة تأتى بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وهيئة "كير" الدولية بمصر فى إطار استكمال الجهود المشتركة؛لتفعيل البرامج العلاجية الخاصة بتحسين مهارات القراءة والكتابة للتلاميذ الضعاف، وخاصة بعد نجاح التجربة المتميزة التى تمت بين الوزارة والهيئة فى محافظتى المنيا وبنى سويف؛ لمعالجة (10) آلاف تلميذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً