اعلان

"أهل مصر" على أبواب السينمات.. شرطة نسائية و"فيشار".. والجمهور: "اللمة حلوة مفيش كلام"

رصدت "أهل مصر" مدى إقبال الجمهور في العيد علي السينمات، وقد شهدت السينما في ثانى أيام العيد إقبالا شديدا فى ظل عرض أفلام العيد المختلفة، في دور عرض مختلفة، والتي يبدأ عرضها من الساعة 10 صباحا وحتى 3 من صباح اليوم التالي.

والتقطت الكاميرات صورا عدة لضابطات أمن من الشرطة النسائية يقمن بتنفيذ مهام خاصة لتأمين رواد السينما من التحرش وأعمال العنف.

وعلى نفس الصعيد، تباينت آراء المواطنين حول نوعية الفلام المعروضة، مؤكدين أن أحد مظاهر الاحتفال بالعيد هو الذهاب للسينما مع الأسرة، وأن "السينما اختلفت عن زمان" من حيث نوعية الأفلام والجمهور، بينما عبر البعض الآخر عن استيائهم من نوعية الأفلام المعروضة وأنها لا تعكس الصورة الحقيقية للمجتمع المصرى.

وقال أحمد شلتوت، أحد رواد دور العرض السينمائية، إن "الذهاب إلى السينما في العيد مع الأسرة فرصة للقاء الحميمي، وفرصة أيضا للجلوس أمام الشاشة الساحرة، في ظل مشاغل الحياة اليومية في الأيام العادية، والميزة هذا العيد أن معظم الأفلام كوميدية، فتساعدنا كثيرا على الخروج من مشاكل الحياة ومتنفس جيد في ظل ارتفاع الأسعار للسلع الأساسية".

وأضاف محمد سعدون، أن الذهاب للسينما في العيد هو محاولة للهروب من أعباء الحياة رغم أن معظم المعروض فيها من أعمال لا يعكس الحياة الحقيقية للمجتمع المصري.

وعلى جانب آخر، قالت رحيمة العطار، إن السينما لم تعد تستهويها كما كانت في الماضي، لكنها مضطرة للذهاب إليها لأنها ملتقى ترفيهي جيد يجمعها بالأسرة يوم العيد، لافتة إلى أن "فيشار السينما ليه طعم تاني مع اللمة"، على حد قولها.

واحتلت الأفلام الكوميدية المساحة الأكبر هذا العيد، في دور العرض، إذ احتلت أفلام "لف ودوران، وصابر جوجل، والترابيزة، وعشان خارجين"، الصدارة في أفيشات السينمات.

وفي فيلم كلب بلدي، جسد الفنان أحمد فهمي دور البطولة في الفيلم، الذي يقوم فيه بإطار كوميدي بسرقة الكلاب وبيعها، مستفيدًا من حقيقة نشأته بين الكلاب وهو صغير ورضاعته من كلبة، ما أكسبه قوى خارقة، ويشارك في تمثيل شخصيات الفيلم كل من: أحمد فتحي وأكرم حسني وندى موسى، ومن إنتاج "نيو سنتجري بروديكشن".

بينما عاد الفنان الكوميدي أحمد حلمي بعد غياب دام عامين للعب دور البطولة في فيلم كوميدي تحت عنوان لف ودوران، الذي يدور حول مرشد سياحي يريد الزواج من فتاة أجنبية شأنه شأن والده الذي ترك والدته وتزوج من فتاة آخر.

ويشارك أيضًا في الفيلم الفنانون: جميلة عوض، بيومي فؤاد، وصابرين، وهو من تأليف منة فوزي، وإخراج خالد مرعي.وفي فيلم تحت الترابيزة، مثل الفنان محمد سعد في هذا الفيلم في شخصية جادة، وهي لمحامٍ يدعى عاصم سنجاري، يعيش سعيدًا مع أسرته قبل أن يتعرض لحادث يقلب حياته رأسًا على عقب، وتبرز بعض المواقف الكوميدية قبل أن يبدأ سنجاري في الدفاع عن مسؤولين فاسدين،ويشارك سعد في بطولة الفيلم كل من: منة فضالي، ونرمين الفقي، وحسن حسني.

وتناول فيلم صابر جوجل قصة نصّاب محترف يلعب دوره الفنان محمد رجب، الذي اكتسب اسمه "جوجل" من تفوقه في المجال التقني.

وتدور قصة فيلم عشان خارجين، حول شاب يقع في غرام فتاة لكنهما يواجهان الكثير من المشاكل، يتضمن الفيلم عددًا من المشاهد الغنائية الاستعراضية، ويلعب دوري البطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، ويشارك فيه أيضًا بيومي فؤاد وأحمد فتحي وطاهر أبو ليلة.

ويدخل رجب في صراع عنيف مع أحد رجال الأعمال حول قضية اختلاس، وتدور أحداث الفيلم في مصر وإحدى البلدان الأوروبية.

الفيلم أيضًا من بطولة سارة سلامة، لطفي لبيب، مؤمن نور، راندا البحيري، إيهاب فهمي، نور الكاديكي، تأليف محمد سمير مبروك ومحمد رجب، ومن إخراج محمد حمدي، ومن المتوقع عرضه في مختلف البلدان العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً