اعلان

"الحاصلات البستانية": لجنة مصرية بروسيا لزيادة الصادرات الزراعية

صورة ارشيفية
كتب : سيد علاء

أكد رئيس الأتحاد العام لمنتجى ومصدرى الحاصلات البستانية، الدكتور حسين الحناوي، أنه لا توجد أية شوائب في العلاقة «المصرية-الروسية» في مجال الزراعة، لافتا إلى أن هناك لجنة مصرية بروسيا الآن لزيادة الصادرات المصرية الزراعية هناك.

وأضاف الحناوي، لـ«أهل مصر»، أن هناك رقابة صارمة من قبل سلطات الحجر الزراعي على كافة المحاصيل الزراعية المصدرة لروسيا، لافتا إلى أنه في حالة وجود استياء روسي من الصادرات الزراعية المصرية، لكانت ابلغت الحجر الزراعي بذلك.

ومن جانبها، هددت الهيئة المعنية بمراقبة سلامة الغذاء في روسيا اليوم الثلاثاء، بحظر استيراد بعض الموالح من مصر في تصعيد لنزاع تجاري بسبب تأخر القاهرة في الموافقة على شحنات من القمح الروسي.

وتسعى موسكو لإجراء محادثات مع مصر - أكبر بلد مستورد للقمح في العالم وأكبر مشتر للقمح الروسي - نظرا لأن القاهرة لم توافق على أي واردات من القمح الروسي منذ أن شددت القواعد التنظيمية المتعلقة بفطر الإرجوت الذي يصيب القمح في أواخر أغسطس.

وقبل شحن كميات كبيرة من الموالح المصرية إلى روسيا قالت هيئة سلامة الغذاء الروسية في بيان إنها قلقة من انطواء الإمدادات المصرية على "مخالفات ممنهجة للمتطلبات الدولية والمتعلقة بالصحة النباتية".

ولم تكشف الهيئة عن قائمة المنتجات التي قد تحظرها ولم ترد على اتصال من رويترز. ولم تصدر على الفور أي تعليقات من وزارة الزراعة المصرية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل