اعلان

أنتوني بلينكن يصل بغداد لبحث جهود الحرب على تنظيم داعش

مساعد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن
كتب : وكالات

في زيارة لم يتم الإعلان عنها تستمر لمدة يومين، وصل نائب وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى العراق من أجل لقاء كبار المسؤولين العراقيين، ومحاولة مناقشة المستجدات السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية وتفعيل العلاقات الثنائية بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي.

يرافق بلينكن خلال الزيارة كل من مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي لمناهضة داعش، بريت ماكورك، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدني، جوزيف بيننجتون.

ذكر بيان للسفارة الأمريكية في بغداد مساء اليوم، الثلاثاء، أن بلينكن والوفد المرافق له سيجتمع مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والمسؤولين العراقيين لبحث جهود الحرب على تنظيم (داعش) الإرهابي والاستعدادات لعملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوي من قبضة داعش.

كما يلتقي بلينكن المسؤولين العسكريين الأمريكيين في بغداد لمناقشة سبل دعم القوات المسلحة العراقية، ويزور أيضا إقليم كردستان العراق يوم الخميس المقبل، حيث سيلتقي في أربيل رئيس الاقليم مسعود البارزاني والمسؤولين في حكومة كردستان لبحث سبل دعم قوات "البيشمركة" الكردية التى تقاتل داعش، إضافة للملف الإنساني ومساعدة النازحين في العراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً