اعلان

رئيس الوزراء: تم الانتهاء من طباعة 85% من كتب التعليم العام

المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء

تلقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا شاملًا حول الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد المقرر له أن يبدأ 24 سبتمبر الجاري.

وتناول التقرير الذي عرضه الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، خلال استقبال المهندس شريف إسماعيل له اليوم الأربعاء، بحضور أمين عام مجلس الوزراء، مراجعة المناهج الدراسية القائمة بمعرفة لجان علمية متخصصة، حيث أكد الوزير أنه تم استبعاد الحشو والتكرار من تلك المناهج.

وأكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة على الارتقاء بالعملية التعليمية، الذي بات يمثل أولوية قصوى في برامجها.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه تم تحويل المناهج الدراسية للشهادات العامة (الصف السادس الابتدائي – الصف الثالث الإعدادي – الصف الثالث الثانوي) بنسبة 80% إلى مناهح تفاعلية، وأوضح الوزير أنه سيتم وضع تلك المناهج على موقع وزارة التربية والتعليم مع مطلع الأسبوع الأول من العام الدراسي، كما سيتم وضع أصول جميع المناهج الدراسية على موقع الوزارة، ومواقع المديريات التعليمية مع بدء العام الدراسي في الأسبوع الأول.

وأكد الوزير أنه تم الانتهاء من طباعة 85% من كتب التعليم العام، و95% من كتب التعليم الفني، وسيتم تسليمها إبتداء من يوم الأحد المقبل الموافق 18 سبتمبر.

واستعرض المهندس شريف إسماعيل متابعة توفير الأراضي لتنفيذ خطة الحكومة في طرح 30 ألف فصل بتمويل حكومي وتنفيذ المشروع القومي لبناء المدارس بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع الذي يستهدف في مرحلته الأولى 6000 فصل بواقع 200 مدرسة.

وأكد الوزير خلال اللقاء انه تم الانتهاء من كل أعمال الصيانات البسيطة للمدارس بواسطة المحافظات، وأنه يتم متابعة هذا الأمر مع المحافظين، أما فيما يتعلق بأعمال الصيانات الجسيمة، قال الوزير إنها تحتاج لفترة زمنية أطول من فترة الإجازة الصيفية، وتم تدبير أماكن بديلة لطلاب تلك المدارس لحين الانتهاء من صيانتها.

وتابع رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء الموقف التنفيذي لمعارض المستلزمات المدرسية على مستوى الجمهورية.

وخلال اللقاء أكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل عقد مؤتمر صحفي لإعلان كافة التفاصيل المتعلقة ببدء العام الدراسي الجديد وتوضيح ضوابط عمل لائحة الانضباط المدرسي الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً