اعلان
اعلان

وزيرة التضامن تتابع عمليات انتقال الحجاج إلى مكة المكرمة لأداء طواف الوداع

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

تتابع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى مع رئيس بعثة الحج بالوزارة، عمليات انتقال حجيج الجمعيات الأهلية من مشعر منى إلى مكة المكرمة، لأداء طواف الوداع والتى بدأت فى وقت سابق اليوم، بعد انتهاء ضيوف الرحمن من رمى الجمرات بمنى، حيث اطمئنت والى على الحجيج، مشيرة إلى أن الانتقال يتم بنجاح.

من جانبه، أشاد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة ورئيس بعثة الحج الرسمية، بالأداء الرائع والتنظيم الممتاز لبعثة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام، والمستوى الذى ظهر عليه حج الجمعيات الأهلية، كما أثنى على مجهود البعثة فى خدمة ضيوف الرحمن.

وصرح محمد عثمان رئيس بعثة وزارة التضامن الاجتماعى للحج، بأن عمليات انتقال الحجيج تتم فى سهولة ويسر، مشيرًا إلى أن جميع الحجاج بحالة صحية جيدة، لافتًا إلى انتقال الحجيج من منى لمكة استعدادا لبدء خطة التفويج لبعض المحافظات إلى المدينة لزياره المسجد النبوى، ثم السفر من المدينه إلى القاهرة، وتفويج البعض الأخر من مكة وجدة.

وأضاف عثمان أنه تم نقل غرفة العمليات المركزية للبعثة إلى مقر فندق الإيمان رويال بالمدينة المنورة، مشيرًا إلى أن بدء عمل الجسر الجوى لعودة حجيج الجميعات، سيكون السبت القادم، السابع عشر من الشهر الجارى وذلك لحجاج بورسعيد والمنوفية، على أن تتوالى رحلات العودة لأرض الوطن حتى نهاية الشهر.

وأشار عثمان إلى أنه فى لقاء مع عباس قطان رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج الدول العربية، وأعضاء البعثة، أشاد ببعثة حج الجمعيات الأهلية، وأنها كانت الأفضل تنظيما والذى انعكس فى نجاح عمليات التصعيد إلى عرفات ومنها إلى المزدلفة ثم منى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب منطقة حدودية بين باكستان وإيران