اعلان

الأحد.. "القومي للاتصالات" يجتمع مع شركات المحمول للاتفاق على زيادات "كروت الشحن"

زيادات كروت الشحن

كشف وليد رمضان، نائب رئيس شعبة الاتصالات بالغرف التجارية، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات سيعقد اجتماعا مع شركات المحمول الثلاث، الأحد المقبل، لحسم تطبيق الزيادة المقررة على كروت الشحن بعد تطبيق قانون القيمة المضافة.

وقال رمضان، فى تصريحات لـ"أهل مصر"، إن هناك 3 سيناريوهات يمكن من خلالها تطبيق الزيادات، الأول أن تتحمل شركات المحمول الثلاث الزيادات الجديدة المحددة بنسبة 8% عن المستهلك، كما هو الواقع الحالى حيث تتحمل الشركات الثلاث بالفعل سداد ضريبة المبيعات البالغة 15% للحكومة، نيابة عن المستهلك، ولكنه أكد أن هذا السيناريو بعيد نظرا لأنه قد يؤثر على جودة الخدمة.

وتابع: "السيناريو الثانى أن يتم تحميل الضريبة على سعر المكالمة، أى أن يتم زيادة أسعار الدقيقة بنسبة توازى سعر الضريبة، هذا الأسلوب سيكون الأفضل حيث أنه سيحافظ على استقرار سعر كروت الشحن دون زيادات، كما أن سيوجه ضربة قاسمة للتجار الذين قاموا بتخزين كميات كبيرة من كروت الشحن الأيام الماضية، انتظارا لزيادة أسعارها.

أما الحل الأخير أن يتم تحميل الضريبة على سعر بيع الكارت، وهو ما سيؤدى لرفع أسعارها، ولكن على الشركات أن تكتب على الكارت سعرا محددا وتؤكد أنه شامل ضريبة القيمة المضافة.

ورفعت القيمة المضافة الضريبة المفروضة على كروت الشحن من 15 % إلى 21% حيث ستخضع الكروت لضريبة القيمة المضافة البالغة 13% إلى جانب ضريبة جدول بواقع 8%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل