اعلان

الشرطة الأمريكية تلقي القبض على رجل متهم بإشعال النيران في مسجد بولاية فلويدا

الشرطة الأمريكية
كتب : وكالات

ألقت الشرطة الأمريكية في ولاية فلوريدا القبض على رجل تقول إنه نشر نصوصًا معادية للإسلام في مواقع التواصل الاجتماعي، بتهمة إضرام النار عمدًا في المسجد الذي كان يرتاده "عمر متين"، الذي قتل 49 شخصًا رميًا بالرصاص في هجوم على نادٍ للمثليين.

وقالت الشرطة، وفقا لراديو هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، اليوم الخميس، إن الاشرطة التي سجلتها أجهزة المراقبة أظهرت رجلا يقترب من المبنى مستقلا دراجة نارية، ثم يترجل ويتوجه نحو المبنى وهو يحمل قنينة مليئة بسائل وكمية من الأوراق قبل ثوان من إندلاع الحريق.

وتتعامل السلطات القضائية في فلوريدا مع القضية على أنها "جريمة كراهية"، والمتهم الذي يدعى جوزيف مايكل شرايبر والبالغ من العمر 32 عامًا، يواجه عقوبة بالسجن لا تقل عن 30 عامًا في حال إدانته بالتسبب في الحريق الذي وقع الإثنين الماضي، وذلك حسبما قال مكتب مدير شرطة مقاطعة "سانت لوسي".

ومن جهته، قال مسؤول الشرطة ديفيد ثومبسون: إن المتهم "شرايبر" يمتلك دراجة نارية تشبه تلك التي ظهرت في التسجيلات، مشيرًا إلى أن إخباريات من الجمهور ساعدت الشرطة في تعقب شرايبر إلى مسكنه في بلدة بورت سانت لوسي المجاورة، حيث عثرت على أدلة اضافية تثبت ضلوعه في الجريمة.

وكشف فحص لحسابات تابعة لـ"شرايبر" في مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود "العديد من المداخلات والتعليقات المعادية للإسلام".

وكان الحريق إندلع في المسجد بعد منتصف ليلة الإثنين الماضية بقليل، توافقًا مع حلول عيد الأضحى المبارك، فيما صنفت السلطات الحادث فورًا على أنه هجوم متعمد.

جدير بالذكر أن المركز الإسلامي في "فورت بيرس" تلقى العديد من التهديدات منذ أشير إليه علنًا على أنه المسجد الذي كان يرتاده "متين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية: مصر وقطر تعلنان تسلمهما ردًا من «حماس» حول الهدنة