اعلان

رئيس بعثة الحج: 266 حاجًا يتوجهون للمدينة المنورة غدًا

بعثة الحج-وزارة التضامن

أعلن محمد عثمان رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، أن حجاج الجمعيات الأهلية انتهوا من قضاء مناسكهم، متوجهين للبيت العتيق لأداء طوافي الإفاضة والوداع، الإفاضة لمن لم يطُف بعد النفرة من عرفات، وطواف الوداع للمغادرين إلى المدينة قبل مغادرة مكة سواء بالعودة للقاهرة أو الانتقال للمدينة.

وأضاف عثمان في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، أن الحجاج أدوا مناسكهم في سهولة ويُسر وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتيسيرات، حيث اكتمل أمس الأربعاء عودة ضيوف الرحمن إلى مكة قادمين من منى بعد انتهائهم من رمي الجمرات.

وأوضح رئيس بعثة التضامن أن الغد الجمعة سيشهد أولى رحلات تفويج الحجيج إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي؛ وذلك للحجيج الذين لم يتمكنوا من الزيارة في بداية رحلة الحج، وستتضمن أولى الرحلات 266 حاجًا من القاهرة والمؤسسة القومية للحج والعمرة على أن تتوالى الرحلات تباعًا.

وأشار عثمان إلى أن هذا العام شهد تميزًا في الخدمات المقدمة للحجيج وأنه تم إعداد استمارة استطلاع رأي حيال الخدمات المقدمة في منى وعرفات سيتم تطبيقها من خلال فريق من الباحثين والأخذ بنتائجها للأعوام القادمة.

من جهة أخرى، قام رئيس البعثة الرسمية لوزارة التضامن بزيارة الحاج طلعت عبدالخالق نوير من القاهرة، والمحجوز بمستشفى الملك عبدالله لتلقى الرعاية الطبية قسم القلب، واطمأن على الحالة الصحية وتلقيه الرعاية الطبية اللازمة، ولا يوجد أي حالات فقدت أغراضها.

وأكد على تواصل عمل الخط الخاص باستفسارات الحجيج على مدى ساعات اليوم لخدمتهم.

هذا ومن المقرر بدء عمل الجسر الجوي لعودة حجيج الجميعات السبت القادم الموافق 17 من الشهر الجاري، وذلك لحجاج بورسعيد والمنوفية على أن تتوالى رحلات العودة لأرض الوطن حتى نهاية الشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً