اعلان

محافظ بور سعيد يوافق على النزول بسن القبول لتلاميذ الصف الأول الابتدائي

محافظ بور سعيد، اللواء عادل الغضبان

أصدر محافظ بور سعيد، اللواء عادل الغضبان، القرار رقم 770 لسنة 2016، للنزول بسن القبول للتلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائي، لمدة شهرين، حيث يتم قبول مواليد الفترة من 10 فبراير 2010، وحتى 31 نوفمبر 2010؛ حتى يتم تسكين الفراغات مع عدم الإخلال بالكثافة المقررة للفصل.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع وكيل وزارة التربية والتعليم ببور سعيد، الدكتور نبوي باهي، ورئيس مجلس الأمناء عبدالعزيز حمدي، وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة.

وأكد المحافظ، خلال اللقاء، على أن مجلس الوزراء يتابع عن كثب تجربة المحافظة، وسيكون هناك عرض لها في اجتماع مجلس الوزراء المقبل، بحضور الوزير الدكتور الهلالي الشربيني.

وأضاف الغضبان، أن مدارس المحافظة مفتوحة من الأحد المقبل، ليتابعها الجميع ويتعرف عليها أولياء الأمور واستعدادتها لاستقبال طلابها في الموعد المحدد لهم، طبقا لخطة الوزارة لبدء العام الدراسي الجديد.

وأشار المحافظ، إلى أن المدرس أو المدير الذي يري نفسه غير كفء للمهمة، عليه أن ينحي نفسه جانبا، ويترك المجال لغيره؛ لتطهير الفساد الذي سيطر على التعليم طوال 30 عاما مضت، مضيفا: "الاحترام المتبادل هو أساس بناء نظام تعليمي قوي، فالجميع شركاء داخل المدارس".

وطالب المحافظ باحتواء أي مشكلة داخل المدارس والاستمرارية حتي يري التلاميذ، المعلمين المتميزين، ليستفيدوا منهم علما وسلوكا، وكذا تنفيذ فكرة الفصل "الدوار".

واستعرض المحافظ، العديد من طرق النجاح لجذب الطلاب للمدرسة، ومعاملتهم الجيدة لاحترام تفكير الطلاب، وغرس روح الانتماء للوطن لديهم، وتزويدهم بالثقافة والمهارات المطلوبة لتعود المدرسة لدورها التربوي التعليمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة