اعلان

أوباما: لا بد وأن تركز الانتخابات على قضايا أكثر جدية

أوباما
كتب :

ردا على الجدل الذي أثاره مرشح الرئاسة الأمريكي، دونالد ترامب، حول مكان مولد أوباما، قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما: "إنه واثق تماما من المكان الذي وُلِد فيه".

كما أبدى أوباما أنه ليس مصدوما مما صرح به ترامب في إثارة الشكوك حول مولده في ضوء اشتعال السباق الرئاسي، حتى وإن كان هناك قضايا أكثر أهمية تستحق المناقشة، وقال أوباما هذا الكلام في تصريحات للصحفيين في البيت الأبيض أمس الجمعة.

وأكد أوباما أن هناك مسائل أهم بكثير من ذلك، معربا عن أمله في أن تركز الانتخابات الرئاسية على قضايا أكثر جدية من ذلك. كما أضاف أنه واثق تماما أين وُلِد كما يثق معظم الأمريكيين على حد تعبيره من ذلك.

جاءت تصريحات أوباما بعد يوم واحد من رفض ترامب الرد على سؤال لصحيفة "واشنطن بوست" حول ما إذا كان لا يزال لديه شكوكا حول ميلاد أوباما في هاواي.

قال ترامب حينئذ: "سأرد على هذا السؤال في الوقت المناسب، وليست لدي الرغبة في الرد الآن، وقد حاول ترامب إثارة الشكوك منذ عدة سنوات إزاء مكان ميلاد أوباما؛ الأمر الذي يجعله غير مؤهل لمنصب الرئاسة.

كانت حملة ترامب قد أصدرت بيانا أمس الجمعة قالت فيه: "إن ترامب يعتقد أن أوباما مولود في الولايات المتحدة، وذلك في محاولة لاحتواء الجدل الواسع الذي ثار بسبب تصريحات مرشح الرئاسة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً