اعلان

"أبل" تنجح في حل ثغرة الصور الإباحية بـ IOS 10

IOS 10

اتفقت مصر وبريطانيا، اليوم السبت، على تطوير آليات مكافحة الإرهاب ووقف تمويله، في ظل تنامي الظاهرة واستمرار النزاعات المسلحة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقالت وزارة الخارجية، إن هشام بدر مساعد الوزير للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي عقد اليوم مشاورات مع ديفيد كونكار مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية البريطانية، حيث بحثا عددا من القضايا الدولية المطروحة على جدول أعمال مصر في مجلس الأمن.

وتسلمت مصر، مطلع شهر يناير الجاري، مقعدها غير الدائم في مجلس الأمن عن الاتحاد الأفريقي لمدة عامين.

وأضافت الخارجية، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الجانبين اتفقا، خلال اللقاء، على ضرورة وقوف الدول أعضاء الأمم المتحدة بكل حزم ضد تحركات عناصر الجماعات الإرهابية عبر الحدود، وتركيز الجهود على إيجاد آليات أكثر فاعلية للتعامل مع القدرات التمويلية لتلك الجماعات.

وتابعت أن مصر وبريطانيا أكدا كذلك "ضرورة تطوير آليات مكافحة الإرهاب ووقف تمويله، خاصةً في ضوء تنامى الظاهرة واستمرار النزاعات المسلحة في الشرق الأوسط وأفريقيا، بما يخلق بيئة خصبة تتعدد فيها التنظيمات الإرهابية".

وأشارت الخارجية، في بيانها، إلى أن الجانبين اتفقا أيضا على ضرورة حلحلة الصراع الفلسطينى - الإسرائيلي تفاديا لتفاقم الأزمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً