اعلان

خبراء إسرائيليون يشككون في قدرات قمر التجسس "أفق 11"

قمر التجسس "أفق 11
كتب :

شكك خبراء اسرائيليون فى قدرة قمر التجسس الجديد الذى اطلقته اسرائيل فى الثالث عشر من الشهر الجارى على تحقيق المستهدف من اطلاقه على النحو المرجو.

وقد أطلقت اسرائيل على قمرها الجديد أسم "افق 11" وقالت انه قمر لاغراض الاستشعار عن بعد يصل عمر تشغيله الافتراضى الى ثمانية أعوام وانها قد قامت ببنائه واطلاقه اعتمادا على قدراتها الذاتية.

وقال أمنون حريرى مدير هيئة ابحاث الفضاء بوزارة الدفاع الاسرائيلية إنه على الرغم من نجاح الهيئة فى تحقيق اتصال مع القمر الجديد واستلام اشارات منه إلا ان الأمور لا تبدو على مايرام على الصعيد الفنى للقمر الجديد وانه يتم الآن عمل المراجعات الفنية اللازمة للتثبت من جودة الاداء الفنى للقمر الجديد وعلاج اية اوجه للخلل تتكشف وقد يستغرق هذا الامر عدة أيام.

وكانت الوكالة الاسرائيلية للصناعات الجوية "آى آيه أى" قد انتجت القمر الجديد "أفق 11" القادر على التقاط صور عالية الجودة بفضل تليسكوب زودته به مؤسسة / البيت / الاسرائيلية للصناعات الجوية الدقيقة ، كما يزن بدن القمر الجديد 370 كجم ، وقد تم اطلاقه من قاعدة بالماخيم الجوية الاسرائيلية التى تقع قرب تل ابيب وذلك باتجاه الغرب وبما يمكنه من استكشاف منطقة المتوسط.

وكانت اسرائيل قد اطلقت قمرا اصطناعيا سابقا اطلقت عليه أسم / افق 10 / فى ابريل من العام 2014 واستطاعت بواسطته التقاط صورا ارضية عالية الدقة بعد مرور سويعات قليله على اطلاقه .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يعلن استهداف 40 هدفا في غزة خلال 24 ساعة