اعلان

لمن تبتسم القمة 110 بين الأهلي والإسماعيلي.. الأرقام تخدم كتيبة البدري والانتصار الـ 23 يداعب الدراويش

صورة ارشيفية

ساعات قليلة وتنطلق قمة الأهلي والإسماعيلي على استاد بتروسبورت فى افتتاح مشوار الفريقين بالدوري الممتاز للموسم الجديد، وهي ساعات صعبة على جمهور الناديين نظرا لخروج المباراة من حيز التوقعات وسعي كل طرف إلى الفوز بها رغم الفوارق التاريخية بين الأهلي والإسماعيلي.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي قبل مواجهة اليوم التى تحمل الرقم 110 فى تاريخ مواجهات ابناء القلعة الحمراء والدراويش، نجد تفوق احمر كبير من حيث عدد مرات الفوز التى تقترب من 3 أضعاف فوز الاسماعيلي وكذلك عدد أهداف الاهلي التى تقترب من ضعف عدد اهداف الدراويش.

تاريخيا، قبل مواجهة الليلة، تقابل الأهلى مع الإسماعيلى فى 109 مبارايات طوال تاريخ مواجهات الفريقين فى الدورى المصرى، حقق الأهلى الفوز فى 56 مباراة مقابل 22 انتصار للإسماعيلى وتعادل الفريقين فى 31 مباراة.

وسجل الأهلى 162 هدفً فى شباك الإسماعيلى، بينما أحرز الإسماعيلى 92 هدفًا فقط.يذكر أن أكبر نتيجة كانت بين الفريقين 8-0 لصالح الأهلى واحرز خلالهم صالح سليم 7 اهداف.

في تاريخ الفريقين عدد كبير من المباريات لا يمكن ان ينساها أي عاشق للدراويش أو للمارد الأحمر واهم هذة المباريات ما يلي 

1994 فاز الأهلي على الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت بينهما في ستاد الإسكندرية لتحيد بطل مسابقة الدوري الممتاز، وهي المباراة التي تألق فيها محمد رمضان مهاجم الأهلي وسجل ثلاثة أهداف وأيمن شوقي هدف.

1997 فازالأهلي على الإسماعيلي بستة أهداف دون رد سجلهم "محمود أبو الدهب ومشير حنفى وأحمد فليكس وسمير كمونة ووليد صلاح الدين وهشام حنفى، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد الإسماعيلية في الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز موسم 1996-1997.

2000 نجح الدراويش في الفوز على الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة الدور الثاني من موسم 19992000، وسجل للإسماعيلي محمد بركات "هدفين" وجون اوتاكا "هدف" وخالد بيبو "هدف" بينما سجل للأهلي ابراهيم سعيد "هدفين" ومحمد فاروق "هدف".

2000 التقى الأهلي والإسماعيلي في الدور قبل النهائي من مسابقة كأس مصر، وحقق الدراويش الفوز برباعية سجلهم محمد بركات "هدفين" وجون أوتاكا "هدفين".. بينما سجل للأهلي محمد جودة وسيد عبدالحفيظ.

2002 المباراة الأشهر والأمتع في تاريخ الكرة المصرية وليست الأهلي والإسماعيلي فقط، وهي المباراة التي أقيمت في الدور الثاني من موسم 20012002، وانتهت تلك المباراة بالتعادل 4-4، حيث سجل للأهلي محمد فاروق "هدفين" واحمد بلال "هدف" ومحمد فاروق "هدف".. بينما سجل للإسماعيلي محمد بركات وعمرو فهيم واسلام الشاطر وعطية صابر.

2003 فاز الإسماعيلي على الأهلي بأربعة اهداف دون رد في مباراة تاريخية بالبطولة العربية تلاعب فيها أبناء الدراويش بأبناء القلعة الحمراء، وسجل للإسماعيلي اسلام الشاطر وسيد معوض وعبدالرحمن تراوري ومحمد يونس.

2005 فاز الأهلي على الإسماعيلي بستة أهداف دون رد في مباراة الدور الثاني في الجولة الـ "25" من مسابقة الدوري الممتاز موسم 2004-2005.. وسجل للأهلي محمد بركات "هاتريك" ومحمد أبوتريكة وعماد متعب وأسامة حسني.

2007 خسر الأهلي مباراة الدور الأول من الإسماعيلي بثلاثة أهداف دون رد، وكانت تلك المباراة صدمة كبيرة لجمهور الاهلي بعد أن انهار نجم الفريق محمد أبوتريكة وسقط على أرض الملعب وغادره والدموع تغمر عينيه، وكان الاهلي لم يخسر في الدوري منذ 72 مباراة، وتحطم الرقم القياسي على يد الدراويش بثلاثية محمد فضل "هدفين" وعبدالله السعيد "هدف".

2009 المباراة الفاصلة بين الأهلي والإسماعيلي على لقب بطولة الدوري الممتاز، ونجح الأنجولي ممادو فلافيو في تسجيل هدف الفوز بالمباراة ومسابقة الدوري موسم 2008-2009.

2010 فاز الإسماعيلي على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الأسبوع الحادي عشر من مسابقة الدوري الممتاز موسم 2010-2011.. حيث سجل للإسماعيلي شادي محمد وجودوين وعبدالله الشحات بينما سجل للأهلي أحمد فتحي، وهي المباراة التي شهدت استقالة حسام البدري المدير الفني للأهلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني