اعلان

الإليزيه: السيسي وأولاند يناقشان "مكافحة الإرهاب".. الثلاثاء

لقاء بين السيسي والرئيس الفرنسي
كتب : أ ش أ

أعلن قصر الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند والرئيس عبدالفتاح السيسي، سيعقدان بعد غد الثلاثاء، جلسة مباحثات على هامش أعمال الدورة ال71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، والتي من المتوقع أن تتناول العلاقات الثنائية وأبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها عملية السلام في الشرق الأوسط ومكافحة الاٍرهاب .

ويرافق الرئيس أولاند خلال زيارته - التي ستبدأ غدا ولمدة يومين - وفد وزاري يضم وزير الخارجية جون مارك ايرولت ووزيرة البيئة و الطاقة و البحر سيجولين رويال ، ورئيسة الدورة ال21 لقمة المناخ.

من ناحية أخرى، أفاد الإليزيه بأن الرئيس أولاند سيلتقي أيضا الثلاثاء -على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة - المنسق العام للهيئة العليا للمعارضة السورية رياض حجاب، ورئيس وزراء لبنان تمام سلام و رئيس نيجيريا محمد بوخاري و الرئيس الإيراني حسن روحاني ، بالإضافة إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ورئيس وزراء العراقي حيدر العبادي وعدد من القادة الآخرين.

على جانب آخر، من المقرر أن يتسلم الرئيس الفرنسي بنيويورك غدا الاثنين جائزة "رجل الدولة لهذا العام" من قبل مؤسسة أمريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش السوداني عن احتجاز مصر سفينة متجهة للسودان: معلومات مضللة