اعلان

شاهد.. "لعنة 11 سبتمبر".. نيويورك تحترق بعد أسبوع من "اليوم الموعود".. 29 مصابا في تفجير إرهابي.. كلينتون حائرة بعد الحادث وترامب يدعو إلى "الحزم"

يبدو أن سبتمبر تحول الي شهر الإرهاب في العالم حتي أًصبح "بعبع" الدول الأوروبية حيث اعادت أحداث تفجيرات نيويورك اعتداءات 11 سبتمبر إلى الأذهان.

وفي هذا الإطار، اطلع فريق الامن القومي الأمريكي الرئيس باراك اوباما الموجود حاليا في واشنطن على تطورات الانفجار، الذي وقع في منطقة تشيلسي بمدينة نيويورك.

وقال البيت الابيض إن مسئولي الأمن القومي سيواصلون ابلاغ اوباما بتطورات الوضع في نيويورك، يأتي ذلك في الوقت الذي لم يعرف بعد سبب الإنفجار غير أن مصدر أمني قال ان عبوة ناسفة من الممكن ان تكون قد انفجرت في سلة قمامة او بالقرب منها.

كما علق مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في مؤتمر انتخابي في كلورادو سبرينجز ان انفجارا وقع قبيل إقلاع طائرته من نيويورك ولم يعرف بعد تطورات الانفجار ووصف ترامب امام حشد من أنصاره ما يحدث في العالم وتعهد بان يكون حازما وأكثر ذكاء ويقظة في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وعلي الجانب الاخر علقت المرشحة الامريكية "هيلاري كلينتون" بأنه من الأفضل دائمًا التريث للحصول على المعلومات قبل الخروج باستنتاجات".وفي الساعات الاولي من فجر اليوم أعلنت السلطات في مدينة نيويورك الأميركية عن انفجارًا هز حي تشيلسي في مانهاتن ما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 29 شخصًا، وأضافت أنها تحقق في الحادث بوصفه عملًا إجراميًا ليس له صلة بشكل مباشر بأي تنظيم إرهابي.ومن جهته اعلن الرئيس الجديد لشرطة نيويورك جيمس أونيل إلى أن المعلومات "لا تزال أولية"، وأنه تمت تعبئة وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي".وأوضح بيل دي بلازيو، رئيس بلدية نيويورك، أن المؤشرات الأولى تقول إن الانفجار كان متعمدًا.وأضاف أنه يجري التعامل مع مكان الانفجار خارج شارع رئيسي بمنطقة راقية في إحدى أكثر المناطق ازدحامًا بنيويورك كمسرح للجريمة.ولكنه قال إنه ليس هناك دليل على وجود "تهديد موثوق به ومحدد" للمدينة. وأوضح: "لا نرى صلة بالإرهاب".وأكد أنه "من السابق لأوانه تحديد سبب الحادث. نعتقد أنه كان متعمدًا. هناك تحقيق كامل يجري".وعلي الجانب الاخر تشهد نيويورك إجراءات أمنية مشددة مثل التحقق من الهويات عند مداخل العديد من المباني وانتشار واضح للشرطة في عدد من المواقع العامة، كما تم تعزيز الرقابة بعد موجة الاعتداءات التي نفذها جهاديون في أوروبا.وتجدر الإشارة الي ان هناك عبوة يدوية الصنع انفجرت في وقت سابق أمس السبت في حاوية نفايات في سيسايد بارك بولاية نيوجيرسي المجاورة دون أن توقع جرحى بالقرب من مسار سباق نظمته مشاة البحرية الأميركية (المارينز).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | انطلاق الشوط الثاني