اعلان

"التعبئة": سنة زيادة لمن يتخلف عن التجنيد بالقوات المسلحة

اللواء محيى الدين عبد العليم

كشف مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، اللواء محيى الدين عبد العليم، أن الكشف الطبى على الشباب المتقدمين للتجنيد يتم على 4 مراحل مختلفة، ويخضع لإجراءات صارمة، تمنع تسرب أية عناصر من الخدمة فى صفوف القوات المسلحة، لافتًا إلى أن كل الطلبة اللائقين وغير اللائقين يتم عرضهم على مستوى 9 مناطق تجنيد بمخلف محافظات الجمهورية، من خلال «الفيديو كونفرانس»، ويتم سؤال كل شاب عن شكواه، لضمان حصول كل شاب متقدم للتجنيد على حقه.

وأشار إلى أن المعاقين ذهنيًا وذوى الاحتياجات الخاصة يتم التواصل مع الجمعيات الأهلية بشأنهم والتنسيق معها لإنهاء مواقفهم التجنيدية، ويتم تحريك لجان متخصصة لهم فى تلك الجمعيات دون أن يتكبدوا عناء الذهاب لمناطق التجنيد التابعين لها.

موقع إلكتروني

وأوضح خلال كلمة له على هامش قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة، أنه بناءً على توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة تم تصميم ونشر موقع إلكترونى على شبكة الإنترنت يوضح الخدمات والتيسيرات التى تهم شباب التجنيد من جميع الفئات، والمقيمين فى الداخل أو الخارج.

وكشف مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، أن الطالب الذى يتخلف عن تقديم نفسه للخدمة العسكرية فى منطقة التجنيد التابع لها فى المواعيد المحددة، يتم إضافة سنة زيادة لمدة خدمته بالقوات المسلحة، قابلة للرفع، فى حالة تأخره دفعة واحدة، وغير قابلة للرفع فى حالة التخلف لأكثر من دفعة.

ودعا شباب التجنيد إلى ضرورة الالتزام بمواعيد التقدم للخدمة العسكرية، ومتابعة مواقفهم مع مكاتب التجنيد المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً