اعلان

الهلالى: متابعات ميدانية للقيادات بالإدارات والمديريات داخل المدارس

الدكتور الهلالى الشربينى

شدد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تنظيم العمل لبدء العام الدراسي. والتأكيد على توزيع كافة المعلمين على المدارس، وعدم وجود عجز في أي تخصص بأية مدرسة.

حيث أصدر الوزير كتابًا دوريًا رقم (44) بتاريخ 1792016، تضمن اتخاذ الإجراءات الآتية، ومتابعة تنفيذها بكل دقة وأكد الوزير على الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 20162017 في توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات، وعدم عقد إمتحانات في الأيام التالية للأعياد الخاصة بالإخوة الأقباط وإعداد جداول الحصص المدرسية، وتوزيع المهام، والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس وإعداد جداول الإشراف اليومي والالتزام به، وبصفة خاصة في فترة: (بداية اليوم الدراسي – الفسحة – موعد انصراف الطلاب) ومتابعة تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس وعودة مسابقات أوائل الطلبة بجميع المدارس والمراحل التعليمية المختلفة.

وشدد الوزير أيضا على غرس قيم المواطنة، وروح الانتماء للوطن من خلال الالتزام بتحية العلم المصري، والنشيد الوطني أثناء طابور الصباح، وذلك في ضوء الكتاب الدوري رقم (34) الصادر بتاريخ 2962016 والتأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولًا بأول، بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي؛ أما بالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي فيتم التأكيد على الاستمرار في نظام التسجيل الإلكتروني؛ مع متابعة التزام جميع المدارس بذلك.

بالإضافة الى إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية بالإدارات والمديريات داخل المدارس، وعدم بقائها داخل مكاتبها؛ للتأكد من إنتظام العمل بالمدارس، وتنفيذ خطة توزيع المنهج ومشاركة مجالس الأمناء والآباء والمعلمين مع إدارات المدارس في وضع حلول للمشكلات التي قد تطرأ خلال فترة سير الدراسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً