اعلان

وزير التنمية المحلية: سيارات نقل جماعى خلال العام الدراسى الجديد لمنع الازدحام

أحمد زكى بدر

قال الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأحد، إن اليوم كان أول اجتماع لمجلس المحافظين بتشكيله الجديد، مشيرًا إلى أنه ناقش استعدادات العام الدراسى الجديد.

وعرض المحافظين خلال الاجتماع، استعدادات كل محافظة لاستقبال العام الدراسى الجديد، من جانب صيانه المدراس، وتواجد المدرسين بالمدراس المختلفة، وتوزيع الكتب المدرسية والتى بدأت من اليوم.

وحول إنشاء مدارس جديدة، قال بدر إنه تم تخصيص عدد من الأراضى بجميع المحافظات لبناء مدارس جديدة للحد من كثافه الفصول، مؤكدًا على توفير السلع الأساسية بالأسواق، وضبط السوق.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن رئيس الوزراء طالب بضرورة توفير سيارات أجرة ونقل جماعى خلال العام الدراسى الجديد، للتيسير على المواطنين ومنع الازدحام، لافتًا إلى أنه جارى استكمال المتاحف التى تم صيانتها، على أن تفتتح قريبا لتنشيط السياحة بالمحافظات.

وفيما يتعلق ببرنامج كرامة وتكافل، قال بدر إن البرنامج مفتوح دائمًا لمن ينطبق عليه الشروط، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة المشروعات الاستثمارية بالمحافظات، خاصة مشروع الأوبرا فى محافظة بورسعيد، إضافة إلى مشاريع إنشاء قرى سياحية بالمحافظة، لزياده الموراد الاقتصادية.

وردًا على ما تردد حول نية الحكومة تأجيل انتخابات الإدراة المحلية، قال بدر إنه لا تأجيل لانتخابات المحليات هذا العام، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء، أقر القانون وتم إرساله لمجلس النواب، وهذا الأسبوع سيتم استكمال جلسات مناقشه القانون بمجلس النواب، للانتهاء منه وعرضه فى بداية الدورة الجديدة لمجلس النواب.

وأشار بدر خلال المؤتمر الصحفى، إلى أنه هناك توجيه للمحافظين بمتابعة الموقف التمويني بصفة عامة، متابعة ميدانية فى المواقع، وليس عن طريق التقارير، مضيفًا أن الحكومة تقوم بالسيطرة علي الأسعار من خلال توفير السلع، عن طريق المنافذ المشتركة مع القوات المسلحة.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن المحافظين دائما فى تقييم مستمر، وأى مكان يحتاج إلى تطوير فى الأداء، مشيرًا إلى أن التغيير هو سنة الحياة، مضيفًا أن المحافظ يتم تغييره طبقا لعدة معايير تريدها الأجهزه الرقابية من خلال تقارير دوريه يتم فحصها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي للأبيض