اعلان

لقاء بين أوباما ونتنياهو بعد الاتفاق العسكري

لقاء بين أوباما ونتنياهو - صورة أرشيفية
كتب :

يلتقي الرئيس الأميركي "باراك أوباما" مع رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" يوم الأربعاء القادم في نيويورك كما أعلن اليت الأبيض، بعد أيام من توقيع اتفاق تعاون بين البلدين في المجال العسكري.

كما قال "غوش إرنست"، المتحدث باسم البيت الأبيض: "إن هذا اللقاء الذي يعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك سيتيح لأوباما ونتانياهو التشديد على "العلاقات القوية" التي تربط بين البلدين.

وأضاف المتحدث أنها ستكون أيضا فرصة للتطرق إلى ضرورة تحقيق تقدم فعلي نحو حل الدولتين للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، بمواجهة "التطورات الأخيرة المقلقة جدا على الأرض" بحسب "فرانس برس".

في القدس صدر بيان عن مكتب "نتانياهو" جاء فيه: "إن الأخير سيشكر شخصيا الرئيس "أوباما" على اتفاق المساعدة العسكرية الذي وقع الأسبوع الماضي".

وأضاف البيان: "إن نتانياهو سيبحث مع الرئيس "أوباما" في التحديات التي تواجه الشرق الأوسط وسبل دفع السلام والأمن في المنطقة".

يصل "أوباما" إلى نيويورك مساء الأحد؛ للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن المقرر أن يلتقي أيضا برئيس الحكومة العراقية "حيدر العبادي"، والرئيس النيجيري "محمد بخاري"، والرئيس الكولومبي "خوان مانويل سانتوس" على هامش هذه الاجتماعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً