اعلان

دفتر محاكم اليوم.. محاكمة جرانة في الكسب غير المشروع.. و514 متهما بأحداث ملوي.. وحظر حركة "تمرد"

محاكمة زهير جرانة

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الاثنين، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، أبرزها أولى جلسات محاكمة "جرانة" في قضية الكسب غير المشروع، ونظر محاكمة 514 متهما في "أحداث ملوي"، كما تنظر محكمة "الأمور المستعجلة" دعوى مطالبة بحظر حركة تمرد.

 "جرانة" في الكسب غير المشروع

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة أولى جلسات محاكمة وزير السياحة الأسبق زهير جرانة، في قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بأكثر من 18 مليون جنيه.

كان جهاز الكسب غير المشروع أحال محمد زهير جرانة للمحاكمة، بعد أن كشفت التحقيقات والتحريات حصول المتهم لنفسه ولغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع، واستغلال صفته الوظيفية كوزير للسياحة خلال الفترة من 31 ديسمبر 2005 حتى 29 يناير 2011 وحصل لنفسه على مبلغ 18 مليونا و956 ألف جنيه وأسرته.

نظر دعوى مطالبة بحظر حركة تمرد

تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، الدعوى المطالبة بحظر حركة تمرد، ووقف جميع أنشطتها، والتحفظ على أموالها وممتلكاتها.

كانت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، قضت بقبول الاستئناف على حكم أول درجة القاضي بعدم اختصاص المحكمة نظر الدعوى، وقررت إعادة نظرها مجددا بالمحكمة.

وكان المحامي أشرف فرحات أقام دعوى قضائية أمام محكمة الأمور المستعجلة، طالب فيها بحظر نشاط حركة تمرد، والتحفظ على أموالها وممتلكاتها.

محاكمة المتهمين باقتحام قسم أكتوبر

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، محاكمة المتهمين عمار جابر محمود وعامر عشري عبد العظيم لقيامهما بمحاولة اقتحام قسم أكتوبر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين ياسر ياسين وعبد الرحمن صفوت الشربيني، وبسكرتارية أحمد صبحي عباس.

كانت النيابة العامة قد أحالت عمار جابر محمود وعامر عشري عبد العظيم إلى محكمة الجنايات بتهمة محاولة اقتحام قسم شرطة أول أكتوبر في القضية رقم 8449.

محاكمة 514 متهما في "أحداث ملوي"

تنظر المحكمة العسكرية، المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الإثنين، محاكمة 514 متهمًا في أحداث ملوي بالمنيا.

وأحالت النيابة العامة المتهمين للقضاء العسكري، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين شاركوا في التعدي على منشآت عامة إبان الأحداث التي وقعت عقي فض اعتصامي رابعة والنهضة، والتحريض على العنف، وإتلاف المنشآت العامة واستهداف أقسام الشرطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً