اعلان
اعلان

شاهد.. أشهر 10 طرق سياحية في العالم

الطرق هي أحد المظاهر الجمالية التي تميز كل مدينة، وتطبع عليها الشكل والروح الجمالي، كما تعتبر مصدر جذب للسياح والناس عمومًا سواء كانو خارج أو داخل تلك المدينة.

هناك عدة مدن تميز جمالها بجمال طرقها، وعملت تلك الطرق كعامل اساسي في زيادة معدل السياحة والدخل لتلك المدن.

"أهل مصر" ترصد أهم الطرق التي ميزت مدنها في السطور التالية:

يقع طريق بلو ريدج باركواي شرقيّ الولايات المتحدة في ولاية كارولينا الشمالية، وينتهي في فرجينيا.

يمرّ الطريق ببضعة حدائق وطنية، ويقع على جانبيه العديد من الأماكن الجذّابة للرحلات والتخييم، وايضًا العديد من المواقع التي تطلّ على مناظر طبيعية خلّابة يمكن التوقف فيها من أجل نزهة.

ولاية فلوريدا جنوب شرقيّ الولايات المتحدة هي أشبه بلسان بريّ داخل البحر، وفي طرفها مجموعة من الجُزُر. ذلك الطريق يربط بين القسم البريّ من الولاية والجُزر الصغيرة المجاورة لها ويبلغ طوله نحو 120 كيلومترًا، ويضم حوالي 42 جسرًا يمرّ فوق المحيط، مما يجعل اختبار السفر مميّزًا، ساحرًا، وذا تأثير مُهدّئ.

الطريق الأطلسي في النرويج تم بنائه حول بضع جُزر صغيرة، ويضم حوالي 8 جُسور وكمية هائلة من المناظر الخلّابة للمحيط، الأودية، والجبال، ويعتبر من أهم الأماكن الأكثر جذبًا للسيّاح في المنطقة.طريق المحيط العظيم في أستراليا يعنبر من أشهَر الشوارع الساحلية في العالم، حيث يمكن سالكه من رؤية شواطئ ساحرة، منارات، بلدات، غابات مطيرة، والكثير من المناظر الخلّابة. وأعمدة الحجارة الرملية الشهيرة الناتئة من المياه.

يقع في الريفييرا الفرنسية الشهيرة، بين نيس وموناكو، ويلتفّ بين الجبال "الطريق الكبير". وعدا الجروف والشواطئ الخلابة، يأخذ الشارع المسافرين عبر قرى وحدائق يستحقّ كلّ منها الزيارة بحدّ ذاته.يقع بين جبال الألب الإيطالية، ويبلغ ارتفاعه 2758 مترًا، حيث يرى المُسافِرون مناظر تقطع الأنفاس. الانعطافات وصور مُخيفة جدًّا نتيجة ارتفاعه الشاهق، لكن خلف كلٍّ منها تبدو قمَم ثلجية ووديان ساحرة.يقع الطريق 163، بين أريزونا ويوتا، على صحراء جنوب غربي الولايات المتحدة. المناظر طوال الرحلة حمراء، صحراوية، وصخرية، تخلق جوًّا ساحرًا ومميّزًا.يقع في رومانيا واسمه الحقيقي "ترانسفاغراشان"، ولكن يلقّبه الناس بـ "الطريق إلى السماء"، حيث يمتدّ على مسافة 90 كم. أكثر من 800 جسر وخمسة أنفاق.يعتبر جبل حفيت ثاني أعلى جبل في دولة الإمارات، ويمرّ فيه طريق يُطلّ على مناظر صحراوية ساحرة، وعلى العاصمة أبو ظبي.

لا يُطلّ شارع "الطريق إلى الشمس"، الذي يمرّ في الحديقة الوطنية للجبال الجليدية في مونتانا على جبال جليدية فحسب، بل أيضًا على جبال، بُحيرات، وغابات جميلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل