اعلان

"الوزراء" توضح حقيقة توقف طباعة الكتب المدرسية

مركز معلومات مجلس الوزراء

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما تردد  فى المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بتوقف طباعة الكتب الدراسية للعام الدراسي المقبل بسبب إرتفاع قيمة الدولار.

وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي أكدت أن ما يتردد في هذا الشأن غير دقيق وعار تمامًا من الصحة، وأن عملية طباعة الكتب الدراسية تسير بشكل طبيعي دون توقف وسيتم تسليم الكتب الدراسية للمديريات والإدارات التعليمية المختلفة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأضافت الوزارة أنه تم الانتهاء من طباعة حوالي  86 % من كتب التعليم العام، و91% من كتب التعليم الفني، وتم البدء في تسليم الكتب المدرسية اعتبارًا من يوم  18 سبتمبر الجاري.

وأوضحت الوزارة أن أغلب المطابع قامت بتنفيذ ما أسند إليها بدقة في التواريخ المحددة بأوامر التوريد

كما أشارت الوزارة إلي إصدارها قرار بإلزام جميع المدارس الحكومية والخاصة ببيع الكتب بالأسعار الرسمية، التي سيتم نشرها على المواقع الإلكترونية للوزارة والمديريات والإدارات التعليمية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة للمدارس بالمحافظات، وفيما يتعلق بأعمال الصيانة الجسيمة فإنها تحتاج لفترة زمنية أطول من فترة الإجازة الصيفية وتم تدبير أماكن بديلة لطلاب تلك المدارس لحين الإنتهاء من صيانتها.

كما أكدت الوزارة أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في موعده المقرر 24 سبتمبر الجاري، ولا يوجد أي نية لتأجيله كما تردد في بعض المواقع الإلكترونية.

وأضافت الوزارة أنه تم تحويل المناهج الدراسية للشهادات العامة (الصف السادس الابتدائي–الصف الثالث الإعدادي–الصف الثالث الثانوي) بنسبة 80% إلى مناهج تفاعلية، وأنه تم نشر الكتب الدراسية لكافة المراحل الدراسية للعام الدراسي 2016- 2017 علي بوابة التعليم الالكتروني الخاصة بها

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل