اعلان

قابيل: إعداد اللائحة التنفيذية لاستراتيجية صناعة السيارات خلال أيام

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الحكومة وافقت علي إستراتيجية صناعة السيارات وتم إرسالها الي مجلس النواب تمهيدًا لإقرارها خلال دورة الإنعقاد المقبلة مشيرًا الي ان الإستراتيجية مدتها 8 سنوات.

وأضاف "قابيل" أنها تستهدف تعميق صناعة السيارات ووضع مصر علي خريطة صناعة السيارات العالمية من خلال رفع نسب المكون المحلي في السيارات من 45.5% حاليًا الي 60% وزيادة صادرات السيارات المصرية للأسواق العالمية فضلا عن التوسع في الصناعات المغذية.

وأشار إلي أن الوزارة ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة في إعداد اللائحة التنفيذية للإستراتيجية الجديدة حتي يتسنى الإنتهاء منها بعد إقرار الإستراتيجية مباشرة من مجلس النواب.

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذي عقده الوزير مع أعضاء رابطة مصنعي السيارات في مصر برئاسة اللواء حسن سليمان حيث تناول اللقاء رؤية الوزارة لتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وكذا إستعراض عدد من التحديات الخاصة بهذه الصناعة الحيوية.

وقال الوزير انه سيتم تشكيل لجنة تضم ممثلين من غرفة الصناعات الهندسية بإتحاد الصناعات ورابطة صناعة السيارات وهيئة المواصفات والجودة لوضع وتحديث المواصفات القياسية الخاصة بصناعة السيارات في مصر والتي يجب ان تكون متوافقة مع نظيراتها الدولية مع وضع الإطار الزمني المقترح لبدء تطبيق هذه المواصفات علي المنتجات المحلية والمستوردة أيضا.

مشيرًا الي أن نجاح إستراتيجية صناعة السيارات يعتمد في المقام الأول علي التوسع في الصناعات المغذية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | أليسون ينقذ ليفربول