اعلان

رئيس جامعة عين شمس: التعليم المجاني حق مكفول للمتفوقين فقط

أكد الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، أن مجانية التعليم حق مكفول بموجب الدستور المصري لكافة أفراد المجتمع، مشيرًا إلى أنه من المنطقى أن تكفل ميزانية الدولة الطلاب المتفوقين فقط، ومن يرسب فعليه أن يتحمل تكاليف دراسته.

وأضاف أن جامعة عين شمس استعدت لاستقبال العام الدراسى الجديد من خلال تجهيز المدرجات صيانتها بالكامل، بالإضافة إلى تجهيز مبانى المدن الجامعية استعدادًا لتسكين الطلاب بها.

وأوضح عزت في بيان له اليوم الاثنين، أن الجامعة تستقبل خلال العام الدراسي الجديد قرابة الـ 30 ألف طالب، وذلك بالتزامن مع إجراء الكشف الطبي على الطلاب، مشيرًا إلى أنه حرصًا من إدارة الجامعة على توفير أقصى درجات الأمان للطلاب، استحدثت كشفًا ولأول مرة خاص بفيرس c لطلاب المدن الجامعية الجدد، على أن يعمم فى المرحلة القادمة على الطلاب القدامى والموظفين وهيئة التدريس، بالإضافة إلى تحاليل خاصة بتعاطى المخدرات.

كما تم تجهيز الحرم الجامعي بالتعاون مع الاتحادات الطلابية للكليات لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بالأقسام المختلفة الموجودة بالكليات والبرامج المتنوعة التى توفرها الكليات بنظام الساعات المعتمدة، وذلك إلى جانب تعريف الطلاب بالأنشطة الثقافية والفنية والرياضية المختلفة التى تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب.

وعن البحث العلمي أوضح عزت، أن الجامعة تدعم كافة الأبحاث التطبيقية التى لها مردود مجتمعي مفيد، وذلك بهدف التواصل مع المصانع والشركات بهدف تطبيق تلك الأبحاث بما يعود بالنفع على المجتمع والباحث معًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً