اعلان

مدير إدارة الوعي الأثري: "شارع المعز فيه مجمع آخر للأديان"

شارع المعز

صرح مدير إدارة الوعي الأثري بالجمالية محمد خليل: "رغم أن الجميع لا يعرف سوى مجمع الأديان الموجود في منطقة آثار مصر القديمة، لكن ما لا يعرفة الكثيرون هو وجود مجمع آخر للأديان في شارع المعز.

أضاف خليل: "إن شارع المعز يحتوي على أكثر من مسجد، لكن المفاجأة التى أعدتها الإدارة هى زيارة معبد "موسى بن ميمون" الموجود فى المنطقة، والذي لا يعلم عنه أحد شيئا، كما توجد أيضا كنيسة "زويلة" التي لا يعرفها الآخرون أيضا بسبب التقصير فى تسليط الضوء على ماهو مهم، وحصر الآثار فى زاوية واحدة معروفة للناس.

كما لفت خليل النظر إلى أن هدف إدارة الوعي الأثري هو تعريف الناس بالآثار الغير معروفة، وتوعيتهم بأهميتها، ومن هذه الأهداف دعم السياحة فى الوقت الراهن، مشيرا إلى أن ما ينقصنا الجهد، والعمل الجاد، والعقول الممتلكة للفكر الجديد والإبداع المتقدم، أيضا تسليط الضوء بكثافة على ما لا يعلمة الناس عن آثار وسياحة مصر، لكن للأسف يوجد قصور إعلامي لهذه المناطق.

وأوضح محمد خليل أن الإدارة تعمل يوم الجمعة القادم، الموافق 23 سبتمبر الساعة التاسعة صباحا، أولى زياراتها بصحبة عدد كبير من الجمهور لهذه المناطق بهدف دعم السياحة وإتاحة الفرصة للآثار الغير معروفة فى الظهور إلى النور، وأهمية هذا للبلد كىي نجعل الناس تتنافس فى الحب والمحافظة على التراث والحضارة التى لا توجد فى أى مكان آخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة