اعلان

السيسي يسلم كيري قائمة بأسماء المفرج عنهم: "هذه جهودنا التي لا تنشر"

الرئيس عبد الفتاح السيسي وجون كيري
كتب : وكالات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتم التعامل مع كافة المسائل فى مصر فى إطار قانونى، موضحا أن البرلمان يناقش حاليا مشروع قانون لتنظيم عمل المنظمات غير الحكومية، منوها بأن 40 ألف منظمة غير حكومية تعمل فى مصر وتوفر خدمات قيمة للمجتمع المصرى تساهم فى تحقيق التنمية.

وأضاف السيسي، في مقابلة مع تشارلي روز بمحطة "بي.بي.إس" الأمريكية، أن هناك سوء فهم فيما يتعلق بهذه القضية لإعطاء انطباع سلبى عن مصر.. بينما الأصدقاء دائما يتفهمون بعضهم البعض خاصة فى الوقت الذى تشهد فيه المنطقة مثل هذه الاضطرابات وتوجد جماعات متطرفة وعوامل تعمل على زعزعة الاستقرار”.

وأكد أنه ينبغى التعامل مع هذه القضايا بحساسية شديدة، مشددا على حرصه على الالتزام بحقوق الإنسان لأنه فى النهاية يسعى إلى الحفاظ على المواطنين وعدم تعرضهم لظلم أو انتهاك حقوقهم، لافتا إلى أن هناك أمورا حدثت قبل توليه السلطة حاول تسويتها عبر إصدار عفو رئاسى كما حدث فى حالة الصحفيين الكندى والأسترالى، منوها بأنه لا يتردد فى تصحيح أى تجاوزات وفقا للقانون ومحاسبة المسؤولين، حيث أن ذلك فى صالحه وصالح البلاد والعدالة والحريات.

كما نوه السيسى، بأنه تم تسليم وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، خلال اجتماع لهما، قائمة بأسماء المفرج عنهم سواء جنائيا أو بعفو رئاسى لإبلاغ الإدارة الأمريكية بحرص مصر على بذل كافة الجهود فى هذا الصدد، إلا أنه لا توجد تغطية إعلامية لمثل هذه الجهود.

وبدعوة الرئيس السيسى لتوجيه كلمة لنظيره الأمريكى باراك أوباما، أكد الرئيس السيسى أن مصر حريصة على العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، منوها بأن هناك تغييرا كبيرا حدث فى مصر، وأنه ليس هناك عودة للحكم الاستبدادى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن