اعلان

غدًا.. "الصحفيين" تبدأ انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية

صورة ارشيفية

تجرى غدًا الاربعاء إنتخابات النقابة الفرعية بالاسكندرية على منصب رئيس النقابة، وثلاثة من أعضاء المجلس بدلًا من الذين إنتهت مدة عضويتهم.

ويتنافس على منصب رئيس النقابة الفرعية (5) زملاء هم رزق الطرابيشى، وعصام رفعت، وفهمى سيد احمد،ومحمد الكيلانى، وهويدا فتحى.

بينما يتنافس على مقاعد العضوية (8) زملاء هم احمد على، وباسم على، تامر صلاح الدين، وطارق الفرماوى، وماجدة سليمان، ومحمد محمود، ومنى عبدالسلام، وهدى الساعاتى.

وأعلن جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين إجراءات الإنتخابات على النحو التالى:

أولا:- يبدأ فتح باب التسجيل فى الجمعية العمومية والتصويت لإنتخاب رئيس النقابة الفرعية والتجديد النصفى للأعضاء، في تمام الساعة الحادية عشرة صباح الأربعاء (21 9 2016)، وينتهى في تمام الساعة الخامسة مساء.

وفي حالة إكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية، وهو (50% +1)، تبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فرز الأصوات مباشرة.

وإذا لم يكتمل النصاب القانوني، تؤجل الإنتخابات إلى يوم الأربعاء الموافق(5 10 2016)، ويكون النصاب في هذه الحالة بحضور (25%).

ثانيا:- في حالة عدم حصول أى مرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية، على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للناخبين تجرى الإعادة بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، وذلك من الساعة السادسة وحتى الثامنة من مساء نفس اليوم.

ثالثا:- فى حالة تساوى الأصوات بين أكثر من مرشح لعضوية المجلس، تجرى قرعة علنية بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، وفقًا لنص المادة (38) من قانون النقابة (رقم 76 لسنة 1970).

رابعا:- إذا وجد داخل مقر النقابة من لم يتمكن من التصويت عند الساعة الخامسة، يبقى الباب مفتوحا ًحتى انتهاء تصويت جميع المتواجدين بمقر الانتخاب.

خامسا:- أي إضافة أوإشارة فى ورقة الإنتخاب يبطل الصوت.

سادسا:- يختار الناخب إسمًا واحدًا من بين المرشحين لمنصب رئيس النقابة الفرعية، وثلاثة أسماء فقط لعضوية المجلس، ويجب كتابة اسم كل منهم ثنائيا على الاقل، وبخلاف ذلك يبطل الصوت.

سابعا:- سداد الإشتراك للزملاء الأعضاء لعام ( 2016 ) مستمر أثناء انعقاد الجمعية العمومية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر