اعلان

رئيس محكمة النقض: تم توزيع جدول أعمال العام القضائي الجديد

المستشار عادل الشوربجي، نائب رئيس محكمة النقض

قال المستشار عادل الشوربجي، نائب رئيس محكمة النقض، إن الجمعية العمومية لمحكمة النقض، كان هدفها إختيار 40 مستشارا جديدا للإنضمام إلى المحكمة من مستشاري محاكم الإستئناف الذين يشغلون درجة رئيسًا بالإستئناف.

وأضاف الشوربجي، في تصريحات صحفية، أنه تم إجراء إنتخابات بالتصويت السري المباشر بين 285 مستشارًا من نواب رئيس الإستئناف والمستشارين بالإستئناف لإختيار 40 مستشارًا للإنضمام إلى محكمة النقض.

وأضاف نائب رئيس محكمة النقض أنه جار حاليًا فرز الأصوات لإختيار المستشارين الذين سوف يحصلون على نسبة النصف + 1، مشيرًا إلى أنه لم يتم الإنتهاء حتى الآن من عملية الفرز.

يذكر أن الجمعية العمومية لمحكمة النقض برئاسة المستشار مصطفى شفيق، إنتهت منذ قليل، من عملها، وإكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بعد مد فترة التصويت للحضور ساعة، لتبدأ 12 ظهرا، وتنتهي 2.30 ظهرا.

وتم خلال الجمعية العمومية، توزيع جدول أعمال العام القضائي الجديد، والمقرر له أن يبدأ في 1 أكتوبر المقبل، وكذلك الإنتهاء من الترشيحات الخاصة بنواب محكمة النقض والدوائر والأمور المتعلقة بالمكتب الفني للمحكمة.

كما تم إعتماد ترقية 28 مستشارا جديد إلى درجة نواب لرئيسها، وتوزيع العمل عليهم، كما قررت الجمعية العمومية إعتماد تفويض رئيسها بصفته في ما فوض فيه رؤساء المحكمة السابقين من أمور عاجلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً