اعلان

اليوم.. محاكمة 11 متهمًا في قضية أحداث عنف كرداسة

عقد مجلس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا إجتماعًا مساء اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي وذلك بمقر الوزارة.

وخلال الإجتماع أكد الوزير على أن البحث العلمى يمثل الركيزة الأساسية لتقدم المجتمعات مشيرًا إلى ضرورة ملاحقة المستجدات والتطورات العالمية بما يساعد على الوفاء بالإحتياجات القومية فى المجالات البحثية.

وأشار الدكتور الشيحى إلى إيمان القيادة السياسية بدور العلماء والباحثين المصريين فى تحقيق الإقتصاد القائم على المعرفة بإعتباره أساس التتمية المستدامة لافتًا إلى أنه لأول مرة فى تاريخ الأكاديمية فقد تم هذا العام تخصيص ومنح ثلاث جوائز لشباب الباحثين الأفارقة بهدف دعم التعاون العلمى بين مصر دول القارة السمراء.

-كما وافق المجلس على إعتماد الضوابط والشروط المنظمة للبرنامج القومى للحضانات التكنولوجية المتخصصة "إنطلاق" والذى يهدف إلى أن يكون نواه لإنشاء وادارة الحضانات التكنولوجية فى منظومة ريادة الأعمال والإبتكار بحيث تغطى أقاليم مصر المختلفة بحلول عام 2018 وأن تكون قادرة على تحويل الأفكار والإبتكارات ومخرجات البحوث إلى شركات تكنولوجية ناشئة قادرة على المنافسة الاقتصادية والتكنولوجية ومنتجاتها ذات قدرة تنافسية تحقيقًا لإقتصاد المعرفة.

كما يهدف البرنامج الى إستكشاف الأفكار الجديدة وإحتضان أصحابها من الباحثين والمتبكرين ورواد الأعمال فى الجامعات المصرية والمدارس الفنية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل مراكز بحوث التنمية الإقليمية التابعة لأكاديمية البحث العملى والتكنولوجيا لتصبح حاضنات تكنولوجية ومنارات للمعرفة ومراكز للتدريب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة