اعلان

تنظيم مؤتمر طبي دولي لطب الحوادث والإصابات الجسيمة

صورة ارشيفية

أشعلت أزمة نقص ألبان الأطفال المدعمة، الرأي العام المصري فى الآيام الماضية، ما أدى إلى تظاهر الأهالي احتجاجًا على نقص الألبان، واضطرارهم لشرائها من السوق السوداء بأسعار مضاعفة.

وأكد مندوبى شركات الأدوية، أن القوات المسلحة قضت على أزمة الألبان فى السوق المصرى، وقامت بتوفيرها للمواطنين بسعر مناسب، من خلال 65 ألف صيدلية على مستوى الجمهوية.

من جانبه أكد الدكتور وجيه يسري مدير المناقصات بشركات إيفا فارما للادوية، أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، قضى تمامًا على مشكلة الألبان فى السوق المصرى، وقام بتوفيرها من خلال تعاقده على استيراد 23مليون علبة لبن، للقضاء على أزمة ألبان الأطفال التى ضربت السوق المصرى فى الفترة الأخيرة.

ولفت إلى أنه يتم توفيرها خلال 18 شهر، بوصول مليون ونصف كل 15 يوم إلى ميناء الدخيلة، مضيفًا أن الجيش تعاقد مع 4 شركات وطنية لتوزيع الألبان.

وأضاف:" أن شركة فارما أوفرسيز ستحصل على 25%، بينما تحصل شركة ابن سينا أيضًا على 25%، وتحصل شركة المتحدة للتوزيع على 30%، ومالتى فارما على 20% فقط لتقوم بتوزيع العبوات على الصيدليات".

فى السياق ذاته قال الدكتور أحمد دياب، مندوب شركة مالتى فارما للأدوية، أن مصر تسلمت الشحنة الأولى من الألبان أول أمس، وتم طرحها فى السوق لرفع المعاناة عن المواطنين بعد الأزمة التى شهدتها البلاد من عدم وجود ألبان الأطفال.

وأكد:"أن جهاز الخدمات الوطنية للقوات المسلحة تحمل على عاتقه حل الأزمة وتوفير الألبان بسعر مناسب للمواطنين، من خلال توزيع مليون ونصف طن من الألبان كل 15 يوما، بمجرد وصول الشحنات، مشيرًا إلى أنه تم القضاء بالفعل على المشكلة فى السوق وتم توفير هذه العبوات بشكل كبير للمواطن".

وتابع:" أن الهدف من تدخل الجيش في حل أزمة ألبان الأطفال، هو القضاء على احتكار وجشع الشركات والتجار للعبوات والمغالاة فى أسعارها، وتعاقدت القوات المسلحة على نفس عبوات الألبان، ليصل سعر العبوة إلى 30 جنيهًا بدلًا من 60 جنيهًا، أي بنسبة تخفيض تصل إلى 50%".

ورأى دياب، أن الفترة المقبلة تشهد توفيرًا كبيرًا لألبان الأطفال فى القطاع الحكومى والخاص، موضحًا أن أسطول الشركة مازال يوفر احتياجات المواطنين من ألبان الأطفال المدعمة بشكل ملائم، عبر 1600 منفذًا تابعًا لوزارة الصحة والسكان.

وقال محمد أسامة مندوب الشركه المتحده للأدوية، أن الألبان التى توفرها القوات المسلحة فى الأسواق، نفس أنواع الألبان التى توزعها وزارة الصحة فى 1600 منفذ على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن أزمات الألبان انتهت للابد ولن تعود مرة أخرى.

ولفت أسامة، إلى إنه تم مواجهة المشكلة جذريًا من قبل القوات المسلحة، لضمان وصول الألبان المدعمة على مستوى الجمهورية لمستحقيها، وذلك من خلال صرفها عبر وحدات الرعاية الصحية الأساسية، والأمومة والطفولة التابعة لوزارة الصحة، وتوفيرها فى الصيدليات بالسعر المناسب للمواطن البسيط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من النهضة