اعلان

وزير التموين للمواطنين: لا تشتروا "الكوسة" بأكثر من 6 جنيهات

محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

قال محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تلقى تقريرا من قطاع التجارة الداخلية بالوزارة يؤكد على الاستقرار النسبى لأسعار الخضر والفاكهة خلال تلك الفترة وان التغيرات التى تحدث للأسعار عبارة عن تغيرات بسيطة سواء فى الانخفاض أو الارتفاع.

وأشار التقرير إلى توافر السلع بالقاهرة والمحافظات وأن الاسواق لا تعانى من نقص أى سلعة من الخضار أو الفاكهة.

وأضاف وزير التموين أن التقرير، الذى يتضمن المدى السعرى للسلع، أكد أن حركة البيع والشراء بالأسواق والمحلات تتم تحت رقابة مفتشى التجارة الداخلية التى تقوم بحملات مستمرة لمتابعة الالتزام بالأسعار المعلنة.

وأشار التقرير أن المدى السعري للسلع يتضمن سعر الطماطم من3 الى 5 جنيهات والبطاطس من 4 الى 6 جنيهات والكوسة من 4 الى 6 جنيهات والفلفل المدى السعرى له من 4 الى 5 جنيهات والبصل بسعر يصل من 3 الى 4 جنيهات والليمون من 4 الى 7 جنيهات.

أما عن اسعار الفاكهة فكانت للموز البلدى المدى السعرى له من 8 الى 10 جنيهات والبرتقال من 3 الى 5 جنيهات والجوافة من 5 الى 8 جنيهات والتفاح والمانجو من 10 الى 25 جنيها حسب النوع والبلح من 4 الى 7 جنيهات والعنب من 10 الى 12 جنيها.

وأوضح مصيلحى أن أسعار الخضر والفاكهة يختلف المدى السعرى لها حسب أماكن البيع وأنه بصدد عقد لقاءات مع كبار التجار بسوقى العبور والسادس من أكتوبر لبحث مدى توافر السلع ودراسة أسباب ارتفاع الأسعار لبعض السلع فى أوقات معينة ومحاولة توفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة والعمل على إتاحة وتوفير الأسواق فى الأماكن المحرومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا