اعلان

غدًا.. الوزراء وأورانج الفرنسية يحسمون رخصة الجيل الرابع

المهندس شريف إسماعيل

كشف مصدر مسئول بقطاع الإتصالات، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزير الإتصالات ياسر القاضى، يلتقيان اليوم الأربعاء، وفد من شركة أورنج، برئاسة الرئيس التنفيذى الجديد للشركة جون مارك هاريون، لمناقشة الإستثمارات الجديدة للشركة في مصر وإعتراضات الشركة على الشروط التى طرحتها الحكومة للحصول على رخصة الجيل الرابع، وذلك قبل يوم واحد من إنتهاء المهلة المحددة من الحكومة للشركات لحسم موقفهم من الرخصة.

وكانت شركة "أورانج مصر" المملوكة لشركة "أورانج الفرنسية" بنسبة 99% قد طلبت في وقت سابق هذا الشهر عقد لقاء مع رئيس الوزراء للتعرف على المسئولين الجدد والرئيس التنفيذى، وبحث فرص الإستثمار، ومناقشة إعتراضاتهم على شروط الرخصة، حيث طالبت الشركة بوجود مستند رسمي تتعهد فيه الحكومة بمنح ترددات إضافية خلال فترة زمنية واضحة، حيث لا تتضمن الرخصة أي بند يشير لذلك، بجانب مطالبتها بتقسيط جزء من قيمة الرخصة الجديدة أسوة بما فعله الجهاز مع الشركة المصرية للاتصالات.

في ذات الوقت، وبحسب مصادر مطلعة، دعا المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات إلى إجتماع طارئ اليوم الأربعاء على خلفية إنتهاء المهلة النهائية المحددة من الجهاز لتقدم شركات المحمول للحصول على رخص الجيل الرابع غدٍ الخميس.

وتوقع المصدر الذى رفض ذكر أسمه، أن يكون الإجتماع بهدف دراسة الموقف الحالي ومراجعة تحفظات الشركات، خصوصًا أنه لم يتقدم للحصول على الرخصة حتى الأن سوى الشركة المصرية للإتصالات المملوكة للحكومة بنسبة 80%.

وكان الوزير قد أعلن مرارًا، تمسك الحكومة بالشروط المطروحة حيث أنها عادلة – على حد قوله-، رافضًا إجراء أى تعديل عليها، معلنًا أنه في حال إمتناع أيًا من الشركات الثلاث "فودافون – أورانج – إتصالات" عن الحصول على الرخصة سيتم طرحها في مزايدة عالمية.

وكانت عدد من شركات الإتصالات العالمية منها الإتصالات السعودية STC، وزين الكويتية، وليبارات العالمية، والإتصالات الصينية قد أبدوا إستعدادهم للإستثمار في السوق المصرى من خلال الحصول على رخصة خدمات الجيل الرابع.

في ذات السياق قرر مجلس إدارة شركة "فودافون"، تأجيل البت في موقفهم من رخص الجيل الرابع لإجتماع مجلس الإدارة يوم الخميس الموافق 22 من سبتمبر 8 صباحًا، وذلك قبل إنتهاء المهلة النهائية المحددة من قبل مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لحصول الشركات على رخص الجيل الرابع للمحمول بـ 4 ساعات فقط.

في حين التزمت شركة إتصالات مصر الصمت حتى النهاية حيال الرخصة منتظرة ما ستسفر عنه الإجتماعات التى يجريها الجهاز حول شروط الرخصة وموقف الشركات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً