«مصر تنتصر على فيروس سي 2020».. مكتبة الإسكندرية تتبنى مبادرة لمساعدة 9 ملايين مريض.. ومؤتمر للكشف عن المرض "مجانًا"

ads

تحقيق : دعاء عابدين تصوير: مصطفى عبدالله

10:44 م

الأربعاء 21/سبتمبر/2016

«مصر تنتصر على فيروس سي 2020».. مكتبة الإسكندرية تتبنى مبادرة لمساعدة 9 ملايين مريض.. ومؤتمر للكشف عن المرض مجانًا
حجم الخط A- A+


تحت عنوان "مصر تنتصر على فيروس سي 2020" انطلقت اليوم الأربعاء، حملة " انقذ حياتك بمكتبة الإسكندرية، في مبادرة تعتبر نتاج تعاون مشترك بين شركة فاركو عملاق صناعة الدواء المصري وشركة برايم فارما، ومعامل تحاليل المختبر وشركة وادي النيل للخدمات الطبية، بالتعاون مع هيئة البريد المصري.


«مصر تنتصر على فيروس

"الهدف من المبادرة"
احتفالية التدشين، كشفت عن برامج العلاج وكيفية الاشتراك بها وطرق وأماكن تواجد وحدات الفحص والتشخيص والعلاج، حيث يشار بأنها أول تحالف مؤسسي من أكبر مقدمي خدمات الرعاية الطبية وبقيادة عملاق الصناعة الدوائية المصرية فاركو.

و تهدف الحملة، إلى القضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات والمؤسسات الصحية في مصر دون الحاجة إلى انتظار المتبرعين أو الدعم الحكومي، وتدعو المواطن إلى أن يعالج نفسه ببرامج علاجية ميسرة.

كما تهدف المبادرة إلى مساعدة المواطن المصري على الاكتشاف المبكر للمرض وعلاجه بتكلفة مخفضة وعلى أعلى مستوى من الرعاية الطبية لتخفيف العبء عن موازنة الدولة والحد من انتشار المرض.

«مصر تنتصر على فيروس

مكتبة الإسكندرية : نساعد في علاج 9 مليون مصاب بالفيرس 

قال الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، إن مصر بها 9 مليون مصاب بفيرس سي، وأن المكتبة ستساند الحملة حتى القضاء على الفيرس.

وأضاف إسماعيل في مؤتمر " انقذ حياتك " الذي أقسم في مكتبة الإسكندرية اليوم: "نعلن مكتبة الإسكندرية خالية من فيروس سي بانتهاء 2016 والكشف وتشخيص الحالات يبدأ من اليوم".

«مصر تنتصر على فيروس

شركة فاركو تطبق الاختبار المجاني 

عقب انتهاء مؤتمر "حملة انقذ حياتك"، بدأت شركة "فاركو" للأدوية تطبيق الحملة من خلال اختبار مجاني بسيط على جميع العاملين بالشركة بمختلف طوائفهم، والبالغ عددهم ما يزيد عن 1500 عامل.

وتهدف الحملة للقضاء على فيروس "سي"، ومساعدة المواطنين على الاكتشاف المبكر للمرض وعلاجه بتكلفة مخفضة، والحصول على أعلى مستوى من الرعاية الطبية لتخفيف العبء عن الحكومه .

وأشاد الدكتور شيرين حلمي رئيس شركة فاركو، بفكرة المبادرة واهتمامه الإنساني قبل المهني بدعمها،مضيفا انه يشعر بالمسئولية الشخصية نحو مكافحة فيرس سي.

وأضاف حلمي في تصريحات صحفية أن الكشف عن المرض يتم عن طريق عمل إختبار مجاني لجميع المواطنين بالمحافظات المختلفة وتبدأ من محافظة الأسكندرية طبقًا للجدول الذي سيتم إعلانه على صفحة المبادرة.

وأكمل شيرين ، أنه سوف يتم الإعلان بمكاتب البريد المصري عن أماكن ومواقيت التواجد بها لعمل الكشف و حفظ الحالات المصابة بالفيروس وعلاجها من خلال الحملة للقادرين ومتوسطي الدخل أو تحويلها لقوائم انتظار وزارة الصحة والمجتمع المدني لغير القادرين وفي كل الاحوال تقوم الحملة بتوعية المواطن المصري بطرق الوقاية والعلاج من المرض.

مدير المبادرة: 3900 جنيه فقط تكلفة علاج فيرس سي 

قال سيف حلمي، مدير مبادرة أنقذ حياتك للتوعية ضد عدوي فيروس سي، إن المريض بفيروس سي، يمكنه الحصول على العلاج بتكلفة ٣٩٠٠جنيه، دون انتظار الدعم الحكومي أو أي جهة.

وقدم سيف حلمي، عرضًا شاملًا لخطة عمل الحملة وطرق تنفيذها وخطط العلاج وأسعارها، لكافة الحضور باحتفالية التدشين والتي تشمل برامج علاجية مصرية الإنتاج، وعالمية المعايير، بشهادة منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الدولية طبقا لأحدث بروتوكولات العلاج المتبعة بالاتحاد الأوروبي، والتي تشمل التحاليل الكاملة ٤تحاليل) زيرو، وتحليل بعد ٣ أشهر، وتحليل بعد ٤ شهور.

وبحسب تعريف منظمة الصحة العالمية، فإن التهاب الكبد C هو مرض كبدي يسببه فيروس، يمكن أن يسبب الفيروس عدوى التهاب كبد حادة ومزمنة على حد سواء، وتتراوح في الوخامة بين المرض الخفيف، الذي يستمر أسابيع قليلة إلى المرض الخطير طيلة العمر.

موضوعات متعلقة