اعلان

محافظ البحيرة: الإفراج عن 110 محتجزين مصريين تم إنقاذهم من مركب رشيد

محمد سلطان محافظ البحيرة

قال محمد سلطان محافظ البحيرة، إن النيابة العامة أصدرت قرار بحبس 4 من المتهمين، 4 أيام على ذمة التحقيق، وإجراء فيش وتشبيه لهم، مشيرًا إلى أن الأربعة أشخاص، هم طاقم المركب والذين قاموا بمحاولة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" المذاع على شاشة "القاهرة والناس"، أنه تم الإفراج عن عدد 110 محتجزا مصريا تم إنقاذهم من غرق مركب الهجرة غير الشرعية، أمام سواحل مدينة رشيد صباح أمس، وذلك بعد صدور قرار النيابة بالإفراج عنهم، واتخاذ كافة الإجراءات الامنية حيالهم، حيث تم تسليمهم إلى ذويهم الذين تجمعوا أمام قسم شرطة رشيد.

وتابع أن أعمار هؤلاء الاشخاص يتراوح مابين 14- 15عام.

وأكد سلطان أنه جارى الإفراج عن عدد 43 من المحتجزين، من باقى الجنسيات الأخرى ( 26 سودانى، 14 إريتريى، 2 صومالى، 1 سورى) بضمان وثائق، بحضور القنصل السوداني.

وتابع محافظ البحيرة أن "من تم دخوله البلاد بطريقة غير شرعية سيتم ترحيله لبلاده، أما السوريين فسيتم دراسة موقفهم.. وباشرت النيابة متابعة حالات هؤلاء المصابيين وتسلميهم لذويهم".

وأكد سلطان أن عدد من الجثامين، التي تم انتشالها، بلغت 55 جثمانًا، وتسليم 16 لذويهم لمن تم التعرف عليهم ، مضيفا أن العديد منهم من الأفارقة والأجانب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي